أخر مستجدات الفيروس المتفشي كورونا

112

وصل عدد وفيات فيروس كورونا المستجد والذي أطلق عليه رسميا اسم « كوفيد 19 » وذلك لسهولة نطقه، الى أزيد من 1100 شخصا، مقابل انخفاض في عدد الإصابات الجديدة.

وقد أعلنت السلطات الصينية نهاية يوم الخميس عن وفاة 121 حالة إضافية بالفيروس المتفشي واصابة 5090 حالة جديدة ليرتفع اجمالي عدد المصابين في الإقليم حوالي 52 ألف حالة.

ووفقا لأخر المستجدات ليوم الخميس، فان عدد الوفيات وحالات الإصابة الناجمة عن هذا الفيروس المتفشي بشكل كبير في الصين، قد قفز وتم تسجيل 242 حالة وفاة في يوم واحد في مقاطعة « هوبي »، إضافة الى 15 ألف إصابة.

ارتفاع عدد الحالات المصابة المبلغ عنها بسرعة كبيرة، راجع الى تغيير المقاطعة الأشد تضررا لطريقة الاحصاء التي كانت تعتمدها.

أخر الاحصائيات تؤكد أنه يوجد الأن 63 ألف و851 حالة تم تأكيدها في البر الرئيسي للصين، منها ألف و380 حالة وفاة، بعد أن تم تعديل حصيلة الوفيات جراء هذا الوباء القاتل من 1483 الى 1380 حالة وفاة، بسبب تعداد بعض الحالات.

أما خارج الصين فقد انتشر الفيروس في 27 دولة ومنطقة وفقا لاحصاءات « رويترز » استنادا الى التقارير الرسمية، وتم تأكيد اصابة أكثر من 560 شخص خارج البر الرئيسي للصين، وسجلت ثلاث حالات وفاة، واحدة في هونج كونج وأخرى في الفليبين، والأن امرأة يابانية في 80 من عمرها، يحقق المسؤولون في كيفية اصابتها، وكل هذه الحالات من مواطني الصين.

ومن جهتهم، تعهد باحثون في منظمة الصحة العالمية بالتوصل الى لقاح لفيروس كورونا، وذلك وفقا لما أعلنته المنظمة في مؤتمر عقدته يوم الأربعاء بجنيف، اذ أكد مديرها أن الباحثين يعملون على ايجاد لقاح يعالج فيروس كورونا، مضيفا بأن المنظمة تقوم ببحوث معمقة لتحديد سبب هذا المرض.