أستراليا ونيوزيلاندا تستضيفان كأس العالم للسيدات 2023

142

فازت أستراليا ونيوزيلندا بحق استضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2023 بعد التفوق على كولومبيا بنتيجة 22-13 في تصويت المجلس الحاكم للاتحاد الدولي لكرة القدم « الفيفا  » اليوم الجمعة.

وانحصرت المنافسة على الفوز بحق بتنظيم البطولة بين الملفين الاسترالي-النيوزيلندي والكولومبي بعد انسحاب البرازيل واليابان من المنافسة في وقت سابق من شهر يونيو.

وازدادت فرص فوز العرض المشترك من البداية بعد حصوله على درجة عالية من قبل لجنة التقييم الفني للفيفا (4.1 درجة من 5)، أي أعلى بكثير من الملف الكولومبي الذي حصل على 2.8 فقط. ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم في الفترة من يوليوز إلى غشت عام 2023.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس العالم للسيدات في دولتين من اتحادين مختلفين. كما ستكون نسخة 2023 هي الأولى في تاريخ البطولة التي ستضم 32 فريقا، بزيادة 8 فرق عن النسخ السابقة.

وتقدم رئيس « الفيفا »، جياني إنفانتينو، بالشكر لكل مقدمي العروض على عملهم الرائع، مؤكدا أنهم » كانوا بالفعل على استعداد جيد ».

كما اقترح أن تقام بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات كل عامين، مؤكدا رغبته في تنظيمها في أمريكا الجنوبية وأفريقيا. وقال إنفانتينو: « لقد قررنا تخصيص مليار دولار أمريكي لتطوير كرة القدم النسائية في السنوات الأربع المقبلة »، مضيفا « لقد شهدنا العام الماضي في فرنسا بطولة رائعة، حطمت كل الأرقام القياسية، وجلبت كرة القدم للسيدات إلى مرحلة عالمية حقيقية ».