أسماء جديدة في لائحة المنتخب المغربي و 12 لاعبا محليا مع عودة تاعرابت

56


أعلن الناخب الوطني البوسني وحيد خليلوزيتش.، أمس الجمعة 16 غشت 2019، عن اللائحة الأولية الموسعة للمنتخب الوطني الأول، الذي سيدخل تجمعا إعداديا في الفترة المتراوحة ما بين فاتح والعاشر شتنبر 2019، استعدادا للمباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما بالملعب الكبير لمدينة مراكش، أمام كل من منتخبي بوركينافاسو يوم 6 شتنبر 2019 والنيجر يوم 10 شتنبر 2019.
وضمت اللائحة المكونة من 46 لاعبا، عودة بارزة لنجم نادي بنفيكا البرتغالي عادل تاعرابت، الذي بدا أكثر اتزانا في الفترة الماضية ما جعله ينال الرسمية في فريقه.
كما شهدت اللائحة عودة قلب دفاع ريال بيتيس الإسباني، زهير فضال، إلى كتيبة الأسود بعد خلاف طويل بينه وبين هيرفي رونار، الذي أبعده عن ركائز خط الدفاع. إضافة إلى المهدي كارسيلا صانع ألعاب سطاندار دو لييج البلجيكي.


وشهدت اللائحة الأولية، عودة أخرى لجواد الياميق وفؤاد شفيق ووليد أزارو ورشيد العليوي وأشرف بنشرقي.
اللائحة ذاتها ضمت أيضا أسماء محترفة جديدة ينادى عليها لأول مرة إلى المنتخب الأول، كالواعد نبيل تويزي لاعب مانشيستر سيتي، ومحمد إحتارين لاعب إندهوفن الهولندي.


وشهدت اللائحة، المناداة على لاعبين سبق وأن نودي عليهم أمثال، أنور التهامي ، عصام الشباك ونايف أكرد.
وبعدما عوتب رونار على تهميشه لنجوم البطولة الاحترافية، عرفت العناصر المحلية طريقها نحو لائحة خليلوزيتش، التي ضمت كلا من رضا التكنا وتي وانس الزنيتي، عمر بوطيب ومحمد الناهيري، بدر بانون، سعد لكرو، كريم باعدي، يحيى جبران، وليد الكارتي، المهدي اوبيلا، أيوب الكعبي، اسماعيل الحداد.

متابعة : حسن البيضاوي