أمزازي وأوعويشة يعطيان انطلاقة تنفيذ مشاريع تنموية واجتماعية بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء

162

استقبلت رئيسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء عواطف حيار، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مرفوقا بالوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي ادريس أوعويشة، زوال اليوم الاثنين، من أجل اعطاء انطلاقة تنفيذ مشاريع ذات بعد تنموي وأخرى ذات طابع اجتماعي ودامج، بالقطب الجامعي المتواجد على ضفتي طريق الجديدة.

ومن بين المشاريع التنموية والاجتماعية لهذا المشروع:

1. بناء المقر الجديد لرئاسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

2. إنجاز نادي الجامعة.

3. إنجاز بيت الجامعة.

4. بناء مدرجات كبيرة وعصرية ومكتبة في إطار استراتيجية القضاء على البناء بطريق »Le préfabriqué » وذلك بكل من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية وكلية العلوم بعين الشق.

5. إنجاز محطات لتوليد جزء مهم من الطاقة الكهربائية انطلاقا من الأشعة الشمسية، وذلك بالنسبة لجميع مؤسسات الجامعة؛ الثمانية عشر.

6. بناء قاعة متعددة الاستعمالات بكلية العلوم ابن امسيك.

7. بناء جناح جديد بالمدرسة الوطنية للتجارة والتدبير،
8. إعادة تأهيل المركب الرياضي الجامعي.

كما تم أثناء هذه الزيارة، تقديم مشروع قنطرة الكليات والتي هي في طور الإنجاز.

ويأتي تشييد هذه القنطرة من أجل تعزيز الحفاظ على سلامة الطلبة ومستعملي الطريق من جهة، ومن أجل إعطاءها للمجال بُعدا إضافيا يتجلى في الحد من انقسام فضائه الجامعي من جهة أخرى.

وللاشارة فزيارة وزير التربية الوطنية للجامعة، تأتي بالموازاة مع أشغال اللقاء التنسيقي حول شأن تتبع تنزيل أحكام القانون الاطار 51.17.