أولمبياد طوكيو 2020..منع حضور الجماهير من حفل انطلاق الشعلة الأولمبية

538

أعلن منظمو أولمبياد طوكيو 2020 ، اليوم الإثنين، أنه سيتم منع حضور الجماهير في حفل انطلاق الشعلة الأولمبية المرتقب في 25 مارس الجاري، كإجراء احترازي في مواجهة تفشي جائحة كورونا.

وطلب من المشجعين الابتعاد عن مراسم البداية “المبسطة” والجولة الأولى من محطة التتابع على مستوى البلاد، التي سبق وتأجلت العام الماضي مع تأجيل الألعاب الأولمبية جراء تفشي وباء كورونا.

وقال المنظمون في بيان إن “حفل البداية الكبرى والقسم الأول من تتابع شعلة فوكوشيما (…) لن يكونا مفتوحين للجمهور”، مضيفين أنه سيتم بث الاحتفالات مباشرة عبر الأنترنت.

ومن المنتظر أن تنطلق الشعلة من موقع رمزي في فوكوشيما، لتسليط الضوء على دور طوكيو 2020 باعتباره “أولمبياد إعادة البناء”، تكريما لجهود إعادة الإعمار بعد عشر سنوات من الزلزال، التسونامي المميت والكارثة النووية عام 2011 في شمال شرق اليابان التي 18500 شخص بين قتيل ومفقود.

هذا الإعلان يأتي قبل اتخاذ السلطات والمنظمين قرارا حيال حضور المشجعين الأجانب للحدث من عدمه.

وأشارت تقارير الأسبوع الماضي إلى أن الحكومة اليابانية عازمة على حظر الجماهير الأجنبية، تخوفا من ارتفاع الإصابات بكوفيد-19.

وأشار المنظمون اليون الإثنين إلى أنه “من أجل السماح باتخاذ جميع الإجراءات المضادة المحتملة لكوفيد-19، سيتم أيضا تقليص عدد المشاركين الذين يسافرون من طوكيو إلى موقع انطلاقها”، إذ كان متوقعا حضور حوالي ثلاثة آلاف متفرج لمراسم بدء مسيرة الشعلة.