أول روبوت محامي يترافع بالمحاكم الأمريكية

31

أول محام روبوت سيتواصل بالهاتف الذكي مع المتهم، ويستمع إلى التعليق لتزويد موكله بتعليمات حول ما سيقوله في الحجج، فيما لم يتم الكشف عن مكان المحكمة واسم المدعى عليه.

وتم تطوير الروبوت بواسطة شركة ناشئة تسمى DoNotPay، وسيتم تشغيله على هاتف ذكي، والاستماع إلى جميع المرافعات في المحكمة في الوقت الفعلي.

وتأسست شركة « DoNotPay »، وهي مطورة لبرنامج دردشة آلي للخدمات القانونية، على يد عالم الكمبيوتر الذي تخرج في جامعة « ستانفورد »، جوشوا براودر، في عام 2015.

فيما ابتكر جوشوا براودر الروبوت في البداية لاستئناف تذاكر وقوف السيارات في المملكة المتحدة، عندما أطلق هذه التقنية لأول مرة، لكنه قام منذ ذلك الحين بتوسيعها إلى الولايات المتحدة.

وسيقوم الروبوت بدور المحامي، حيث سيتابع الأسئلة لمعرفة تفاصيل حالتك، مثل « هل كنت أنت أو أي شخص تعرفه يقود سيارتك؟ »، أو « هل كان من الصعب فهم لافتات وقوف السيارات؟ »، وبعد أن يُحلل إجاباتك يقرر الروبوت ما إذا كنت مؤهلاً للاستئناف، وإذا كانت الإجابة بنعم فسيصدر خطاب استئناف يمكن تقديمه إلى المحاكم.

وتقدم DoNotPay المسؤولة عن الروبوت المحامي نصائح حول حقوق المستهلك والعمل للأشخاص في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بما في ذلك المضايقة في العمل أو الادعاءات المضللة في الإعلانات.

وكانت الصين أول من استخدم الذكاء الاصطناعي في قاعة المحكمة.