ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا بالمملكة الى 638

236

أعلنت وزارة الصحة، صباح يومه الأربعاء، عن تسجيلها 21 حالة اصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب الى 638 حالة.

وأضافت أن عدد الحالات المستبعدة إصابتها بالفيروس، بعد تحاليل مختبرية سلبية، قد بلغ 2561 منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد. وأن عدد الحالات المثماتلة للشفاء استقر حتى الأن في 24 حالة، فيما استقر عدد الوفيات في 36 حالة وفاة.

كما أعلنت عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفيروس في جهة العيون الساقية الحمراء، ويتعلق الأمر بشخصين أثبتت التحاليل المخبرية انتقال العدوى اليهما.

ووفقا للبيانات الرسمية لصباح اليوم الأربعاء، فالحالات الاجمالية للفيروس تتوزع على الشكل التالي: جهة الدارالبيضاء-سطات 179 حالة، متبوعة بجهة فاس-مكناس 110 حالات، الرباط-سلا-القنيطرة 111 حالة، مراكش-أسفي 115 حالة، طنجة-تطوان-الحسيمة 44 حالة، الجهة الشرقية 26 حالة، جهة سوس-ماسة 17 حالة، جهة بني ملال-خنيفرة 20 حالة، درعة تافيلالت 13 حالة، جهة العيون-الساقية الحمراء حالتان، جهة كلميم-واد نون حالة واحدة، فيما لم تسجل جهة الداخلة-واد الذهب أية حالة.

وتجدر الاشارة الى أن وزارة الصحة تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخدتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.