اطلاق منصة إلكترونية لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء بجهة الدار البيضاء سطات

26

ترأست وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار رفقة والي جهة الدار البيضاء سطات ورئيس مجلس الجهة مراسيم إطلاق المنصة الإلكترونية لتسجيل النساء في برنامج « جسر التمكين والريادة » لتسهيل التمكين الاقتصادي للنساء، اليوم الخميس، بمقر مجلس جهة الدار البيضاء سطات.

إطلاق هذه المنصة يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية للنهوض بوضعية المراة. وكذا تنزيل التزامات البرنامج الحكومي 2021-2026، المتعلقة خصوصا بالرفع من نسبة نشاط النساء إلى أكثر من 30 % عوض 20 % حاليا، عبر شراكات مع مجالس الجهات والولايات والعمالات.

كما يعد البرنامج لبنة أساسية للاستراتيجية الجديدة « جسر » لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة والتي من أهدافها تسهيل ولوج النساء لسوق الشغل وتطوير المقاولة النسائية عبر مواكبتهن وتكوينهن على المستوى الترابي من أجل تحسين خبرتهن ومهاراتهن في مجال خلق المقاولة ولتقليص الفوارق المجالية.

وجدير بالذكر أن هذا البرنامج يستهدف النساء والفتيات في وضعية هشة، بحيث سيتم مواكبتهن لبلورة أفكار مشاريع مدرة للدخل. كما يتوجه هذا البرنامج إلى الأشخاص الذاتيين أو المنخرطات في تعاونيات نسائية.