البوليساريو غاضب من الدول التي تساند الحكم الذاتي للصحراء المغربية

64

بعد أن ارتفع عدد الدول العربية والغربية والأفريقية التي تدعم المقترح المغربي المقدم في 2007 بخصوص الحكم الذاتي كمخرج لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود حول المنطقة المتنازع عليها منذ عقود.

بادرت ‎جبهة البوليساريو إلى توجيه أصابع الإتهام بشكل مباشر الى الدول التي ساندت ‎الحكم الذاتي للصحراء المغربية تحت ‎السيادة المغربية.

وقد إتهم الحاكم الوهمي المخيمات البوليساريو الدول التي إعترفت أو جددت إعترافها بمغربية الصحراء على هامش المؤتمر الدولي المنعقد بمراكش لبحث تهديدات داعش بالارتشاء، وجاء هذا الاتهام بعدما خرجت الدولة الحاكمة الفعلية للمخيمات الجرائر ببيان صادر عن وزارة الخارجية التابعة لها يتهم المغرب بنفس المضمون والعبارات.

كل هذا الاتهام والحقد راجع إلى التصاعد القوي الذي تعرفه الدبلوماسية المغربية في التعريف والتسويق لقضية الصحراء بشكل سياسي رزين وتابث مما نتج عنه تزايد عدد الدول التي إعترفت بمغربية الصحراء وفتح قنصليات لها على الأراضي الجنوبية المغربية.

وللاشارة فقد كسب المغرب على هامش المؤتمر الذي إنعقد بحر هذا الأسبوع بمدينة مراكش، والذي ناقش التهديدات الإرهابية التي تتوسع في منطقتي القرن والساحل الإفريقيين، بعد اللقاءات الثنائية اعترافات عدة دول بمغربية الصحراء .