الجالية المغربية تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء مع ألمع النجوم المغاربة

53

احتفلت الجالية المغربية المقيمة في اسبانيا بذكرى المسيرة الخضراء نهاية الأسبوع الماضي في قلب برشلونة، في الحفل الفني « كافطان شو ماروكان » نظمه مولاي أحمد نعومي، بحضور القنصلة العامة للمملكة المغربية بطاراغونا سلوى البشري، والقنصل العام للمملكة المغربية ببرشلونة عبد الله بيدود، والقنصل العام للمملكة المغربية بجيرونا مصطفى اليملي، بالإضافة إلى القنصل العام لدولة قطر.

وأحيى الحفل ألمع النجوم المغاربة بحضور وازن للدبلوماسية المغربية باسبانيا، شارك فيه كل من الفنانة سعيدة شرف، عبد الله الداودي، الشاب أمير، ابتسام تسكت، ورضوان وهبي، فضلا عن فقرة كوميدية فكاهية مميزة قدهما عبد الخالق فهيد، وقد تخلل هذا الحفل عروض أزياء للقفطان المغربي.

وجاء في تصريح للمنظم مولاي أحمد النعومي أن الحفل كان فرصة سانحة للجالية المغربية في اسبانيا لتلتقي بألمع النجوم المغاربة، فضلا عن تقديم طبق مميز من عروض أزياء مغربية أصيلة قدمها نساء فاعلات في تصميم الأزياء، وكانت فرصة للتعبير عن حب الوطن حيث رفع الحاضرون الأعلام الوطنية وأدوا النشيد الوطني والأغاني الوطنية الشهيرة.

وأضافت الفنانة المغربية سعيدة شرف في تصريح لها، أن الحفل كان ناجحا بكل المقاييس، والحضور المغربي الوازن أظفى عليه نكهة مميزة، فضلا عن تنوع الألوان الموسيقية الحاضرة بقوة.

وفي الأخير كرمت إدارة الحفل عدد من الأسماء بينهم الممثلة فايزة اليحياوي والمصرية سمية الخشاب.