الجامعة الملكية للتايكواندو تنظم دورة تكوينية عن بعد للمدربين من 29 إلى 31 ماي الجاري

331

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، اليوم الثلاثاء عن تنظيمها دورة تكوينية عبر وسائل التواصل المرئي لفائدة المدربين الوطنيين، وذلك في الفترة ما بين 29 و31 ماي الجاري.

وذكر بلاغ للجامعة، أن هذه الدورة التي ستعرف مشاركة 90 مدربا في مرحلة أولى، تتضمن محاضرات حول التايكواندو والأسس العلمية للتدريب الرياضي للمبتدئين ولرياضيي المستوى العالي، ومقاربة تنمية مهارات المتدربين والإجراءات الإدارية والتقنية الخاصة بالبطولات الوطنية والدولية، وواقع مستقبل الرياضة المغربية على ضوء جائحة فيروس كورونا: التايكواندو كنموذج، وأهمية التغذية لدى المتدربين وقانون تحكيم مباراة التايكواندو وتوضيحه.

وسيشرف على هذه الدورة التكوينية ثلة من المتخصصين والأطر التقنية من بينهم على الخصوص، ادريس الهلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، والحسين باهي ، أستاذ جامعي متخصص في علم وظائف التدريب الرياضي، ويوسف بنعلي، الخبير الدولي في مجال التحكيم، وحسن فكاك، المدير التقني للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ودافيد سكوت، مدرب المنتخب الوطني للتايكواندو.

كما أشار البلاغ، إلى أن هذه الدورة التكوينية عن بعد، تأتي بعد النجاح الذي عرفته البطولة الوطنية الافتراضية الأولى للبومسي المعتمد والحر والدورة التكوينية ال27 للحكام الوطنيين المتدربين.