الخلفي: يطمئن الأسر المتضررة من كورونا بخصوص صرف الدفعة الثالثة من الدعم

1017

طمئن مصطفى الخلفي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والناطق الرسمي للحكومة سابقا الأسر المغربية المتضرة من جائحة كورونا بخصوص قرب صرف الدفعة الثالثة من الدعم التي تهم شهر يونيو.

وقال الخلفي خلال بث مباشر لندوة عن بعد نظمتها الكتابة المحلية مولاي رشيد، حول “المغرب ومسألة التنمية بعد كورونا”، عن وجود دفعة ثالثة من الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل والمتضررة من جائحة فيروس “كورونا”، تهم شهر يونيو الجاري.

وأضاف الخلفي خلال المحاضرة أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، سبق له أن أكد في تصريحات سابقة أن هناك دفعة ثالثة للدعم.

تصريح الناطق الرسمي السابق بإسم الحكومة، خلق ضجة كبيرة في أوساط الأسر المغربية الفقيرة المتضررة من الجائحة، حيث ارتفعت الأصوات المنادية بصرف الدفعة الثالثة خاصة مع استمرار الحجر الصحي و بطئ دوران العجلة الإقتصادية.

يذكر أن لجنة اليقظة المكلفة بتدبير أزمة جائحة كورونا قد كشفت عن وجود ثلاثة دفعات للدعم ستخصص للأسر في القطاع غير المهيكل و أجراء الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذين توصلوا بالدفعة الثالثة في 16 من الشهر الجاري، إلا أن تأخر الدفعة الثالثة الخاصة بالعاملين في القطاع غير المهيكل، جعل البعض يتسائل عن مصيرها خاصة أن شهر يونيو شارف على نهايته