الدورة الثانية لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

53

نظمت إدارة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في دورته الثانية ندوة بحضور كل من رئيسة المهرجان و الإعلامية فاطمة النوالي أزار، ومدير المهرجان سعيد أزار و والمخرج المغربي محمد عبد الرحمان التازي رئيس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لهذه الدورة .

تحدث القيمون على مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي في دورته الثانية عن التحديات و الطموحات التي يودون تحقيقها من خلال نوعية الأفلام المعروضة وكذا الدول المشاركة، وقد عبرت مديرة المهرجان الإعلامية فاطمة النوالي و رئيسة المهرجان عن سعادتها بنجاح الدورة الأولى والأصداء التي خلفتها، الشيء الذي انعكس على الطلب المتزايد للمشاركة بالمهرجان.

يذكر أن المهرجان يستضيف أسماء وازنة في المجال السينمائي، حيث يكرم من سوريا الفنان دريد لحام، من المغرب الفنانة زهور السليماني و الفنان عزيز داداس، من الكويت الفنان الكوميدي داوود حسين، من مصر نجم الكوميديا المصري هاني رمزي.

تتخلل المهرجان الذي عرف انطلاقته الجمعة 18 أكتوبر إلى غاية 25 مجموعة من الورشات التي تعد استمرارا للدورة السابقة، مع عروض سينمائية و ندوات تناقش مختلف المواضيع التي تخص السينما العربية عموما و المغربية على وجه الخصوص.