الكاف يقرر تسليم جوائزه المالية للأندية مبكرا بسبب جائحة كورونا

133

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أمس السبت، عن قرار استثنائي بتسديد الجوائز المالية لجميع الأندية المشاركة في مرحلة المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد للموسم الجاري.

وقد بلغ الرباعي المغربي، الرجاء والوداد ونهضة بركان وحسنية أكادير، مرحلة المربع الذهبي في مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية، حيث من المرتقب أن يتم الحسم في مصيرها يوم 28 ماي الجاري.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي في بيانه الرسمي « في ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتطورة لوباء كورونا، مما أدى إلى تعليق أنشطة كرة القدم في جميع أنحاء القارة، قررنا تسريع دفع الشريحة النهائية من المكافآت المالية للأندية المشاركة في منافسات الأندية للموسم الجاري 2020 – 2019 ».

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي بتوزيع الجوائز المالية مبكرا كخطوة لتقليل العبء المالي على الأندية الـ 32 التي وصلت إلى مراحل المجموعات من دوري الأبطال وكأس الاتحاد خلال هذه الأوقات العصيبة.

وأوضح الاتحاد أنه « ستستلم الأندية مستحقاتها بناء على أموال الجائزة المحددة لكل مسابقة حتى دور الثمانية، عندما تم تعليق المسابقتين إلى أجل غير مسمى بسبب الوباء العالمي. الحد الأدنى المضمون للأندية المشاركة في دوري الأبطال هو 550 ألف دولار و275 ألف دولار للفرق المشاركة في كأس الاتحاد.

وخلص البيان الى « أن الاتحاد الإفريقي يراقب الوضع عن كثب ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية على تأثير الفيروس على القارة وسوف تعلن التطورات في منافساتنا في الوقت المناسب ».

من جهته قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي، في تصريحات صحافية نشرها الاتحاد على موقعه الرسمي « تمر كرة القدم الإفريقية بصعوبات غير مسبوقة، فالوضع الحالي كان له تأثير كبير على مصلحة الكرة الإفريقية، ويستجيب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاحتياجات أنديتنا، أحد أصحاب المصلحة الرئيسيين لدينا، من خلال تسهيل دفع أموال جوائزهم في وقت مبكر » مشيرا إلى أن الأندية كانت تحصل عادة على مستحقاتها المالية في نهاية الموسم.