« الكلاسيكو .. المباراة الأكثر توهجاً يوم السبت المقبل على ملعب « كامب نو

127

تتميز مواجهة « الكلاسيكو » بين برشلونة وريال مدريد إنها الأكثر توهجاً ببريق أفضل نجوم كرة القدم في العالم، وهو الأمر الذي لن يختلف في اللقاء المقبل بينهما حينما يظهر الفريقان يوم السبت المقبل على ملعب « كامب نو »، وتالياً أبرز هؤلاء النجوم:

ليونيل ميسي « برشلونة »
حامل لقب جائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم 2019، وهو صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف في « الكلاسيكو » سواء على مستوى مواجهات الدوري برصيد 18 هدفاً أو بالمجمل العام « 26 هدفاً في جميع المسابقات »، كما إنه أصغر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ « الكلاسيكو » بعمر 19 سنة، وأكثر لاعب قدم تمريرات حاسمة في تاريخ « الكلاسيكو » (14 في جميع البطولات)، ماذا يمكن أن نقول أكثر من ذلك؟

سيرجيو راموس « ريال مدريد »
قائد الفريق دون منازع والقلب النابض والهداف، حيث يعتبر سيرجيو راموس أكثر مدافع سجل أهدافاً في تاريخ الدوري الإسباني (متجاوزاً رونالد كومان في الموسم الماضي)، كما إنه أكثر لاعب شارك في مواجهات « الكلاسيكو » بمجموع 44 مباراة في مختلف البطولات، متقدماً على ميسي الذي لعب 43 مباراة.

جيرارد بيكيه « برشلونة »
قلة من اللاعبين يمكن أن يجسدوا النادي الكتالوني أكثر من بيكيه، الذي تدرج في صفوف الفرق السنية بالنادي وكان صخرة في قلب الدفاع منذ عودته من فترة لعب قصيرة في إنجلترا في 2008، وهو الذي واجه ريال مدريد أكثر من أي فريق آخر بمجموع 38 مباراة بسجل قوي للغاية: 18 انتصار و10 تعادلات و10 خسائر.

كريم بنزيمة « ريال مدريد »
الخيار الأول لريال مدريد في المركز « 9 » لسنوات طويلة (فترة غير مسبوقة تقريباً في الاستمرارية)، وهو الذي خاض « الكلاسيكو » أساسياً في جميع مواجهات الدوري منذ انضمامه لريال مدريد في عام 2009، ووصل اللاعب الفرنسي مؤخراً إلى هدفه رقم 250 مع النادي ويعتبر خامس أفضل هداف في تاريخ « لوس بلانكوس ».

فرينكي دي يونغ « برشلونة »
سيشهد وصول كومان – مدرب دي يونج السابق مع المنتخب الهولندي – تواجد اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً كمحور أساسي في وسط برشلونة، وهو الذي تعاقد معه الفريق من أياكس في الموسم الماضي مقابل 75 مليون يورو.
وجاءت توصية ضم دي يونج من قبل أسطورة النادي تشافي هيرنانديز الذي يرى إنه يمتلك « الحمض النووي للبارسا »، ويتبع تقليد النادي الطويل المتمثلة في تمريرات لاعبي الوسط الماهرين إلى جانب الموهبة من الناحية الفنية.

لوكا مودريتش « ريال مدريد »
كان مودريتش، الحائز على جائزة الكرة الذهبية في عام 2018 وأفضل لاعب في كأس العالم في نفس العام، في صدارة مشهد الكرة العالمية لمعظم العقد الماضي، وهو يمثل الشرارة الإبداعية في فريق المدرب زين الدين زيدان، ويبقى الكرواتي ترساً أساسياً في الفريق على الرغم أن عمره 35 عاماً.

أنطوان غريزمان « برشلونة »
خاض اللاعب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم موسماً أول صعباً بين الصعود والهبوط في برشلونة، لكنه يتطلع إلى إعادة ترسيخ نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية، وهو يمتلك الموهبة التي دفعت برشلونة إلى إنفاق 120 مليون يورو لضمه من أتلتيكو مدريد في الصيف الماضي، فهل يكون هذا الموسم الذي يتألق فيه في « كامب نو »؟.

تيبو كورتوا « ريال مدريد »
أحد أفضل حراس المرمى في كرة القدم العالمية، فاز البلجيكي بجائزة زامورا لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني ثلاث مرات في أعوام 2013 و2014 مع أتلتيكو مدريد، وفي الموسم الماضي مع ريال مدريد، عندما استقبل 20 هدفاً فقط في 34 مباراة، كما حصل على « القفاز الذهبي » كأفضل حارس مرمى في نهائيات كأس العالم 2018.
وهناك العديد من النجوم الذين يمكن أن نترقب مشاركته في « الكلاسيكو »، مثل: سيرجيو بوسكيتش، مارسيلو، توني كروس، كوتينيو.. بالإضافة إلى إدين هازارد ومارك-أندريه تير شتيغن اللذان قد يغيبا بداعي الإصابة.

شاهد الكلاسيكو مباشرة يوم السبت 24 أكتوبر بداية من الساعة (17:00) بتوقيت مكة المكرمة، عبر شاشة قنوات (beIN SPORTS).