الكلاسيكو… بث المباراة إلى نصف مليار مشاهد في 183 دولة

102

مدريد: سيشاهد مشجعو ريال مدريد وبرشلونة في نيجريا، المكسيك وكولومبيا، مواجهة الكلاسيكو المنتظرة من الجميع يوم الأحد المقبل بحضور أساطير الفريقان وسفراء « لاليغا »، في احتفاليات يتم تنظيمها في كل دولة، وهذه مجرد ثلاثة من أصل 19 احتفالية يتم تنظيمها حول العالم من أجل مواجهة ريال مدريد وبرشلونة، المباراة الأشهر والأفضل في عالم كرة القدم.

ويأتي الفريقان إلى موقعة سنتياغو برنابيو في مدريد من أجل الصراع على صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم « لاليجا سانتاندير »، بوجود لاعبين مثل ليونيل ميسي، كريم بنزيمة، أنطوان غريزمان، سيرجيو راموس ومجموعة وصلت أعلى مستوى من الأداء خلال الأداء ترقباً للمباريات الكبرى المقبلة.

وسيتم بث المباراة من البرنابيو إلى نحو نصف مليار مشاهد في 183 دولة حول العالم، وسينال مشجعون محظوظين في لاغوس، مكسيكو سيتي وبارانكيا، الذين سيشاهدون المباراة بصحبة لاعبين سبق لهم خضو الكلاسيكو وهم حالياً سفراء « لاليغا »، بتواجد كل من: صامويل إيتو، رافا ماركيز وفيرناندو هييرو.

سيتجمع 1200 مشجع « لاليغا » في لاغوس في احتفالية مشاهدة المباراة على منتجع شاطئ لاندمارك الواقع مباشرة على شاطئ البحر في جزيرة فيكتوريا.

وسيتواجد صامويل إيتو، الفائز بلقب « لاليغا » ثلاث مرات والزميل السابق لميسي في الكامب نو، الذي من المفارقة بدأ مسيرته مع ريال مدريد، سيتواجد هناك من أجل تبادل وجهات النظر حول المباراة.

وسيحرص منسق الأغاني المحلي على إبقاء الاحتفالية مستمرة قبل وبعد أحداث المباراة في البرنابيو، فيما بإمكان الجماهير الانخراط بأنفسهم عبر هاشتاج خاص يدعى #ElClásico9ja.

يتم تنظيم الحدث بالتعاون مع شريك لاليغا للبث الإذاعي Supersport ، وLivescore.

وستقام احتفالية المشاهدة في مكسيكو سيتي، في مشأة كامبو مارتي للفروسية في منتزه تشابولتيبيك سيتي، بفضل شريك « لاليغا » للبث الإذاعي سكاي مكسيكو. ويتوقع أن يصل عدد الحضور نحو 5,000 من مشجعي « لاليغا » منذ منتصف النهار بالتوقيت المحلي، وجميعهم يتطلع للقاء ماركيز الفائز بلقب « لاليغا » أربع مرات، والذي لعب كأس العالم مع منتخب المكسيك الوطني وكان أساسياً في صفوف برشلونة تحت قيادة المدربان فرانك رايكارد وبيب غوارديولا.

وستكون هناك فعاليات مليئة بالموسيقى والترفيه العائلي، تشمل « شوتاغول » و »أنجري بول »، قبل وبعد المباراة، والكل بإمكانهم الانضمام والمشاركة عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال الهاشتاج #ElClásicoMexico.

وساعد دايرك تي في، شريك البث الإذاعي في كولومبيا، في تنظيم احتفالية مشاهدة تستوعب 3,000 مشجع في صالة كوليسيو أمبرتو بيريا في بارانكيا، وستكون جماهير ريال مدريد الحاضر متحمسة لنيل فرصة لقاء أسطورة الفريق فيرناندو هييرو، المتوج بلقب « لاليغا » خمس مرات، والذي قام بتدريب إسبانيا في نهائيات كأس العالم 2018.

وستبدأ الفعاليات منتصف النهار بالتوقيت المحلي، وبإمكان جميع الحاضرين الاستمتاع بالألعاب والفعاليات قبل وبعد مشاهدة المباراة على الشاشة العملاقة، ومشاركة تجربتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال استخدام هاشتاج #ElClásicoColombia.

وإلى جانب هذه الأحداث الثلاثة للكلاسيكو، سيتم إقامة 16 فعالية أخرى حول العالم يوم الأحد المقبل، من أستراليا إلى كندا ومعهم مصر (كواحدة من بين 3 دول فقط في أفريقيا)، المجر، بولندا، بلجيكا، هولندا ولوكسمبورغ، نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، وفي أربع مواقع مختلفة في أمريكا الجنوبية. وسيكون أمر واحد واضح: جميع العالم ينتظر الكلاسيكو بحماس.