المنصوري تعطي إنطلاقة الورشات الجهوية للحوار الوطني حول التعمير والإسكان

12

أعطت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، أمس الخميس، إنطلاقة الورشات الجهوية للحوار الوطني حول التعمير والاسكان.

وقد انطلقت سلسلة المشاورات، على مستوى 12 جهة، وبحضور كل الفاعلين الجهويين والمحليين المعنيين بقطاع التعمير والإسكان بالمغرب، من أجل الإنصات للمجالات الترابية على المستوى الجهوي وعلى الصعيد الجماعي.

وقالت في كلمة لها بالمناسبة: » إن الرهان معقود على أن تمثل هذه اللقاءات الجهوية لهذا الحوار الوطني محطة في مسلسل تفعيل الجهوية المتقدمة ودعم اللاتمركز الإداري بما يعكس تصميم بلادنا على الانخراط في قيم الحداثة والمشاركة الفعلية والمسؤولة لجميع المواطنات والمواطنين في رفع تحديات مغرب النموذج التنموي الجديد… ».

وستكون هذه المشاورات، فرصة لفتح نقاش واسع النطاق وللتبادل وتقاسم وجهات النظر، حول الإشكاليات المرتبطة بالتخطيط الحضري وإنتاج سكن ملائم يستجيب لتطلعات المواطنين.

وسبق أطلقت المسؤولة الحكومية يوم الجمعة الماضي، الحوار الوطني حول التعمير والإسكان، خلال حفل رسمي ترأسه رئيس الحكومة وحضره وزراء وممثلي قطاعات وزارية معنية وهيئات دستورية ومؤسسات عمومية ومنظمات مهنية.