الوضعية بالبوادي، بورتريه، دور المسنين .. تفاصيل العدد الجديد من مجلة الخميس

267

يواصل برنامج « مجلة الخميس » عرض المواضيع المستجدة المتعلقة بفيروس كوفيد 19، التغيرات الاستثنائية التي طرأت علي المعيش اليومي للمجتمع المغربي منذ انتشار هذه الجائحة ، المجلة من تقديم خديجة أكراي، وإعداد مديرية البرامج الإخبارية والوثائقية بالقناة الثانية. 

ويتناول عدد هذا الأسبوع مجموعة من الروبورطاجات، أولها يتطرق للكيفية التي يتعايش بها أهل البادية مع إجراءات الحجر الصحيـ حيث زار خلال طاقم  » المجلة » باديتين بضواحي كل من مدينة الجديدة، ومدينة برشيد.

فيما يتناول الروبورطاج الثاني، بورتريه للمديرة الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، كما قضى فريق البرنامج رفقتها يوما كاملا للوقوف على تفاصيل المجهودات التي تقوم بها، أثناء تأدية مهامها، خلال هذه الظرفية العصيبة.

والروبورطاج الثالث، من القنيطرة يتناول قصص بعض الأسر المغربية والعائلات، التي اختار أفرادها التباعد الاجتماعي في فترة الحجر الصحي لحماية بعضهم بعضا، كما عرج طاقم البرنامج على دار العجزة والمسنين بنفس المدينة للتعرف على الاحتياطات المتخذة لحماية هذه الفئة التي تضررت جراء المعاناة التي تتعرض لها في ظل انقطاع الزيارات والآثار النفسية المترتبة عن ذلك.