بن سبور تعزز حضورها على انستغرام عبر خاصية إج تيفي

571

شهدت beIN SPORTS، شبكة القنوات الرياضية العالمية، زيادة استثنائية في نسبة التفاعل مع متابعيها على منصة انستغرام بعد أن استفادت من خاصية IGTV لتوسيع تواجدها على هذه المنصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. و beIN SPORTS هي شبكة القنوات الرياضية الرائدة لمجموعة beIN الإعلامية، المنصة العالمية للرياضة والترفيه والإعلام.

فمنذ يناير 2020 سعت beIN SPORTS إلى زيادة تواجدها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أكبر مع التركيز على خاصية IGTV بشكل خاص وانستغرام بشكل عام، نظراً لشعبية هذه المنصة في المنطقة.

وبما أن beIN SPORTS شبكة عالمية تبث مجموعة من الفعاليات الرياضية والعالمية الكبرى على مدار الساعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فهي تركز على تواجدها في IGTV بشكل خاص لبث البرامج الوثائقية الأصلية والمقابلات والتقارير التي تزيد مدتها عن 3 دقائق. كما أنها تهتم بالصور المصغرة (thumbnail)، والوسوم(hashtag)، وعناوين الفيديوهات المبتكرة لزيادة المشاركة.

وعندما تم تعليق النشاطات الرياضية المباشرة خلال فترة انتشار وباء كوفيد-19، زادت beIN من محتواها على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال المقابلات الحصرية وتقارير الفيديو ومحتوى وراء الكواليس لجذب المتابعين وإمتاعهم.

وبدأ فريق beIN SPORTS في جذب المتابعين من خلال إطلاق وسوم مبتكرة مثل #beFIT، و#beINFORMED، و#beINTERACT و#beINStayAtHome لإبقاء المتابعين على اطلاع دائم وفوري على المحتوى الرياضي، والحفاظ على صحتهم أثناء بقائهم في منازلهم.

وأجرت منصة CrowdTangle الرائدة في الكشف عن المحتوى ومراقبة شبكات التواصل الاجتماعي، مقارنة بين بيانات الفترة من 18 إبريل حتى 19 يونيو 2020، وبيانات الفترة من 14 فبراير حتى 17 إبريل 2020. وأظهرت نتائج المقارنة أن المحتوى الذي نشرته beIN SPORTS على IGTV سجّل زيادة هائلة بلغت نسبتها 825% ما بين إبريل ويونيو 2020، وزيادة التفاعل بنسبة 480% على مقاطع فيديو IGTV، وزيادة بنسبة 230% في المشاهدات التي مدتها دقيقة واحدة على IGTV.

ومن بين المقابلات الحصرية التي بثتها beIN SPORTS والتي أجريت خلال فترة الحجر مقابلة مع محمد صلاح، نجم نادي ليفربول بطل الدوري الإنجليزي، وأسطورة كرة القدم ارسين فينجر، ولاعب كرة القدم الهولندي السابق رود خوليت، ومحمد أبو تريكة أسطورة كرة القدم المصري والمحلل الرياضي على قنوات beIN SPORTS وغيرهم.

ومع استئناف المباريات المباشرة، تواصل beIN SPORTS جهودها لعرض المزيد من المحتوى الحصري على مواقع التواصل الاجتماعي، وتُطلِع متابعي حسابها على انستغرام @beINSPORTS على أحدث المستجدات والبرامج ذات المحتوى المصمم خصيصاً لعشاقها من جميع الأعمار في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال فيصل الريسي، مدير مشاريع الإعلام الرقمي في beIN الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حول نمو beIN على انستغرام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: « نحن مسرورون وفخورون جداً لرؤية هذه الأرقام على IGTV وعلى جميع منصاتنا في مواقع التواصل الاجتماعي. فبعد بضعة أشهر صعبة في عالم الرياضة، يسعدنا أن يكون لنا دور كبير في إلهام الملايين من متابعينا ومحبينا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستواصل beIN النمو وإلهام الناس في جميع أنحاء العالم ».

بدورها قالت آنا شاندوفي، المسؤولة عن الشراكات مع الإعلام الرياضي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في شركة فيسبوك: « ساعد أداء beIN SPORTS الأكثر من رائع على منصة IGTV هذه الشبكة في الوصول إلى نسبة مشاهدة عالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الوقت الذي كانت فيه الفعاليات الرياضية المباشرة متوقفة بسبب وباء كوفيد-19، وهو ما ألهم beIN SPORTS مضاعفة محتواها، واستخدامها أسلوباً مبتكراً وفريداً في رواية القصص للمعجبين وللمجتمعات. ونحن متشوقون للاستمرار في العمل مع beIN SPORTS لمواصلة هذا النجاح الهائل ».