تقرير صادم… مياه الشرب الأمريكية ملوثة بمواد خطيرة

712

كشف التقرير الجديد الذي أصدرته مجموعة مراقبة بيئية، أن مياه الشرب في الولايات المتحدة الأمريكية ملوثة بمواد كيميائية خطيرة، وصلت الى معدلات أكثر مما كان مقدرا سابقا، خاصة في ميامي وفيلادلفيا ونيو أورليانز.

وأكد التقرير أن مياه الشرب في الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت ملوثة بمواد كيميائية خطيرة، وبشكل سيدوم الى الأبد، ووفقا لصحيفة جاريان البريطانية فان هذا التلوث الناتج عن صنع الانسان أسوء بكثير من التلوث الطبيعي المتوقع.

وتعرف هذه المواد الكيميائية بفلورو ألكيل و PFAS، التي تؤدي الى الاصابة بالأورام السرطانية، وتلف الكبد وانخفاض الوزن عند الولادة، اضافة الى العديد من المشاكل الصحية، وحسب نتائج هذا التقرير فان 110 مليون أمريكي قد شربوا هذه المياه الملوثة.

أي أن هذه المواد الكيميائية يتم استخدام بعضها في مجموعة منتوعة من المنتجات والعمليات الصناعية، وفي رغاوي مكافحة الحرائق، كما تشكل بدائلها مخاطرة كبيرة على صحة الانسان.

وسبق وأجريت العديد من الدراسات حول الموضوع، وأكدت احداها أن خطورة هذه المواد الكيميائية تنبع من هذا السبب، وهو تواجدها في جسم الانسان لفترات طويلة، اذ أن الكميات المتراكمة منها والموجودة في جسم الانسان من شأنها أن تنعكس وبشكل سلبي على صحته، وهو ما أجمعت عليه الدراسات الأخرى.