حجز 585 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك بالراشدية

330

منذ بداية شهر رمضان المبارك، تمكنت المصالح المختصة باقليم الراشدية من حجز ما مجموعه 585 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وذكر بلاغ لقسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بعمالة إقليم الرشيدية أن اللجنة الإقليمية للمراقبة قد قامت بحجز وإتلاف 585 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وأكد البلاغ أنه تم حجز هذه الكمية، خلال عمليات المراقبة، التي نفذت منذ بداية شهر رمضان، وهمت 70 نقطة للبيع في الجماعات الترابية للرشيدية وأرفود والريصاني وكلميمة وتنجداد.

وقد حررت اللجنة الإقليمية للمراقبة، خلال نفس الفترة، خمس مخالفات، ضمنها أربع مخالفات تتعلق بانتهاك مقتضيات القانون المتعلق بحماية المستهلك، ومخالفة واحدة تهم القانون المتعلق بمنع تصنيع واستيراد وتصدير وتسويق واستعمال الأكياس البلاستيكية.

كما أبرز قسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالعمالة أن هذه العملية تندرج في إطار الحرص على تتبع وضعية تموين السوق المحلية، وكذا سلامة وجودة المواد الغذائية التي يتم عرضها بالمحلات التجارية والأسواق اليومية والأسبوعية بإقليم الرشيدية.

وتجدر الاشارة أن عملية المراقبة ستستمر خلال شهر رمضان وفق البرنامج المسطر، وذلك طبقا للإطار القانوني والتنظيمي المطبق في هذا المجال.