خاليلوزيتش.. لابد من خلق فرص أكثر للفوز في المباراة المقبلة

96

قال الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش في مؤتمر صحافي بعد المباراة التي جمعت جزر القمر والمغرب و التي فاز فيها المنتخب الوطني بثنائية (2-0) على جزر القمر، يوم الجمعة، في ثاني جولات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021″، أن الفريق  كان بإمكانها الفوز بحصة ثقيلة لولا تضييع الفرص.

وقال وحيد خاليلوزيتش بعد المباراة في مؤتمر صحافي: “كانت مباراة غريبة، أضعنا العديد من الفرص، وكان من الممكن أن تنتهي المباراة بنتيجة أربعة لصفر أو خمسة لصفر”، مضيفا “هذه نقطة سلبية يجب أن نركز عليها خلال المواعيد القادمة”.

وقال انه لابد من خلق أكبر عدد من الفرص ولابد من العمل أكثر لتحقيق أهداف أخرى وعبر عن استيائه بسبب غياب الفاعلية أمام المرمى.

وقدم مدرب منتخب جزر القمر تهانئه للمنتخب المغربي على هذا الفوز “المستحق”، وقال “واجهنا فريقا مغربيا رائعا للغاية لعب جيدا بفضل خبرته الكبيرة”، مشيرا إلى أن “فريقه حاول إيجاد حلول، وخلق فتحات ممرات، لكن الدفاع المغربي كان مقفلا جيدا وفعالا”.

وأنه “ليس لدينا ما نخجل منه، لن يكون المغرب بعيدا عن ربع النهائي”، مضيفا أن مباراة جزر القمر الأخيرة ضد غانا ستكون نهائية، واختتم حديثه قائلا: ”يجب دوما التمسك بالأمل”.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي لثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم بعد فوزه على جزر القمر بهدفين لصفر على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.

وأنهى المنتخب المغربي الجولة الأولى متقدما بهدف، كان سليم أملاح هو من سجله في الدقيقة 16 بفضل المجهود الجماعي لتحقيق هدف رائع.

وخلال الجولة الثانية ضاعت فرص كثيرة  للعناصر الوطنية، فيما يوسف النصيري ضيع ضربة جزاء في الدقيقة 82، فيما تمكن زكرياء أبوخلال من إضافة الهدف الثاني في الدقائق الاخيرة من المباراة.