ديربي فالنسيا وظهور العائدان قادش وويسكا في الجولة الأولى

50

ينطلق الموسم الجديد للدوري الإسباني (لا ليغا سانتاندير) 2020-2021، في نهاية الأسبوع الجاري وسط طموحات مرتفعة من الفرق الـ20 التي تسعى كل منها تحقيق الهدف الخاص بها وتجاوز التحديات المقبلة.

تشهد انطلاقة المسابقة خوض 14 فريقا للمباريات في الجولة الأولى، فيما ستبدأ 6 أندية مشوارها بداية من الجولة الثالثة بما فيها حامل اللقب ريال مدريد، إلى جانب برشلونة.

وستقام المباراة الأولى هذا الموسم في إقليم الباسك ظهر يوم السبت، حينما يستضيف إيبار منافسه سيلتا فيغو في الساعة 4 بتوقيت وسط أوروبا، ويتطلع إيبار لمواصلة الضغط نحو تحقيق الأفضل على غرار الموسم الماضي، بعدما قام بتعاقدات جديدة منها لاعب خط الوسط البولندي داميان كادزيور، فيما نجا ضيفهم سيلتا فيغو من الهبوط في الجولة الأخيرة في الموسم الماضي لكنه يعود باهتمامات أكبر هذه المرة وإضافات جديدة منها الدولي البيروفي ريناتو تابيا.

ووتحول الأنظار إلى غرناطة، الفريق المفاجئة، والذي يستضيف أتلتيك بلباو، ويأمل الفريق الأندلسي بالبناء على ما حققه في الموسم الماضي حينما احتل بشكل رائع المركز السابع، وقام بتعاقدات جديدة منها خورخي مولينا وألبيرتو سورو، فيما جاءت تحركات بلباو محدودة في سوق الانتقالات بسبب سياسية لاعبي الباسك فقط، وهناك آمال كبيرة معقودة على المواهب الصاعدة في المدينة مثل أوناي فينسيدور وجون مورسيللو اللذان قد يثيران الإعجاب في الدوري الإسباني هذا العام.

يبدأ الصاعد الجديد قادش بشكل مشوق أول مشاركة له في دوري الدرجة الأولى منذ 14 عاماً مساء يوم السبت بقيادة الشراكة الهجومية الجديدة بين ألفارو نيغريدو وشوكو لوزانو، وهو سيواجه أوساسونا الذي حقق أنهى الموسم الماضي مشواره بموقع جدير بالثقة في المركز العاشر في أول موسم له بعد العودة إلى دوري الدرجة الأولى، وهو يتطلع لتحقيق أمر أفضل حتى في هذا العام، بفض النظر عن الإصابة المتأخرة والخطيرة في الركبة التي تعرض لهم نجمهم الأبرز في خط الهجوم شيمي أفيلا.

ويتطلع بلد الوليد لقطع خطوة أخرى نحو الأمام هذا الموسم بعدما أضاف فريق المدرب سيرجيو غونزاليز ذو التنظيم المميز للغاية موهبة هجومية حقيقية بالتعاقد مع الجناح التشيلي فابيان أوريلانا، ويستضيف الفريق عصر يوم الأحد منافسه ريال سوسيداد الفريق الذي تشعر جماهيره بالإثارة بعد تعاقد كبير خلال الصيف مع لاعب منتخب إسبانيا السابق دافيد سيلفا، الذي يعود إلى الدوري حيث قضى أوقاتاً جميلة مع فالنسيا وسيلتا فيغو.

كما قام فياريال بتعزيز قواه بشكل لافت بعد نهاية الموسم الماضي بضم لاعبي خطي الوسط داني باريخو، فرانسيس كوكولين وتاكيفوسا كوبو، فيما وصل أوناي إيمري للقيام بمهمة المدرب، ويزور فريق « الغواصة الصفراء » مساء يوم الأحد الوافد الجديد ويسكا، الذي يعود إلى الدوري الإسباني بوصفه بطل دوري الدرجة الثانية الإسباني (لا ليغا سمارت بانك) بعد موسم واحد فقط بعيداً عن الأضواء.

وتقدم الجولة الأولى أول مواجهة ديربي محلي كبير، وتجمع بين فالنسيا الذي تم إعادته بناءه بقيادة المدرب السابق لأوساسونا وملقا خافيير غارسيا، ويلتقي على ملعبه في أمسية الأحد مع جاره في المدينة ليفانتي، الذي ضم الثنائي الشاب السابق لريال مدريد خورخي دي فروتوس وداني غوميز.

كما يشهد يوم الأحد مواجهة بين ألافيس وريال بيتيس، بقيادة مدربين يعتبران من الوجوه القديمة في (لا ليغا) فقد سبق أن تولى بابلو ماشين قيادة جيرونا، إشبيلية وإسبانيول سابقاً، وهو في تحدٍ جديد مع الفريق الباسكي ألافيس، فيما ستكون الطموحات عالية لبيتيس تحت وصاية المدرب السابق لفياريال، ريال مدريد وملقا مانويل بيليغريني.

وهناك 6 فرق غير جاهزة بعد لبداية مشواره الآن في الموسم الجديد للدوري الإسباني 2020-2021، بعدما أن استمر موسمهم الماضي 2019-2020 حتى أغسطس بسبب الظروف الخاصة التي يمر بها العالم.

وسيكون ريال مدريد حامل اللقب، أقوى في هذا الموسم، بعدما استعاد خدمات صانع الألعاب النرويجي مارتن أوديغارد الذي كان معاراً إلى ريال سوسيداد، وينتظر « لوس بلانكوس » لقاء خيتافي الذي جاء بتعاقدات مثيرة للانتباه خلال نافذة الانتقالات لحد الآن منها المهاجم الدولي التركي إنيس أونال والمهاجم الكولومبي كوتشو هيرنانديز.

ويمتلك مدرب برشلونة الجديد رونالد كومان أسبوعيين إضافيين للتحضير من أجل العودة إلى (لا ليغا)، وسط تنفس جماهير « البلوغرانا » الصعداء حول العالم بعدما أعلن قائد الفريق ليونيل ميسي قراره بالبقاء في الكامب نو، وسيواجه الفريق عند العودة للمنافسات إلتشي، الذي نال قسطاً إضافياً للتحضير لأول موسم لهم في دوري الدرجة الأولى الإسباني منذ موسم 2015-2016، بعدما تجاوز التصفيات التأهيلية ليضمن الصعود بأسلوب دراماتيكي.

وستكون المباراة الثالثة التي تمت إعادة جدولتها مواجهة أتلتيكو مدريد ضد إشبيلية على ملعب واندا ميتروبوليتانو، وبعد أن قاما بتعزيز صفوفهما خلال الصيف، فإن كلا الفريقان من المتوقع أن يصارعا على مقاعد المقدمة في جدول الترتيب في الموسم الجديد للدوري الإسباني 2020-2021، والذي يظهر إنه سيكون مثيراً وتنافسياً كما كان دائماً.

شاهد مباريات الدوري الإسباني (لا ليغا سانتاندير) خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري عبر شاشة قنوات (beIN SPORTS).