ريال مدريد أمام فرصة التتوج باللقب في اليوم قبل الأخير من الموسم

233

سيكون بمقدور ريال مدريد حصد لقب الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) لموسم 2019-2020، في حال حقق النقاط الثلاث أمام فياريال هذا الخميس، رغم أن المفاجآت ما زالت واردة من قمة إلى قاع الترتيب في اليوم قبل الأخير لجولة ستكون حافلة بالمباريات الهامة.

وتم جدولة جميع المباريات ال10 لتنطلق في نفس التوقيت في تمام الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي لإسبانيا في أمسية مرتقبة يوم الخميس، مع احتمالية أن تكون النتائج حاسمة على جميع الأصعدة في السباق نحو التأهل إلى البطولات الأوروبية والهروب من الهبوط.

وبإمكان ريال مدريد انتزاع أول لقب (لا ليغا) منذ موسم 2016-2017، وتعزيز سجله القياسي بالوصول إلى اللقب رقم 34 في تاريخه، وذلك حينما يستضيف فياريال على ملعبه المؤقت ألفريدو دي ستيفانو، ونجح فريق زين الدين زيدان من تحقيق الفوز في جميع مباريات التسع منذ إعادة انطلاق المسابقة التي توقفت جراء جائحة فيروس كورونا المستجد-كوفيد 19، لكن فياريال صاحب المركز الخامس يحتاج النقاط الثلاث بدوره من أجل ضمان التأهل إلى اليوربا ليغ في الموسم المقبل.

ويحتاج برشلونة الذي يتأخر بفارق أربع نقاط عن المتصدر مع تبقي جولتين فقط، لتحقيق الفوز بأي طريقة ممكن من أجل الإبقاء على آمالهم قائمة حينما يستضيف أوساسونا صاحب المركز 11، وحقق برشلونة الفوز 16 مرة وتعادل مرتين في آخر 18 مباراة على ملعبه في (لا ليغا) لحد الآن هذا الوسم، فيما يعود آخر انتصار لأوساسونا في الكامب نو إلى الجولة قبل الأخيرة من موسم 2008-2009.

ومازال خيتافي صاحب المركز السادس يتطلع لضمان العودة إلى بطولة اليوربا ليغ لموسم 2020-2021، حينما يستضيف أتلتيكو مدريد الذي نجح بضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا خلال الأسبوع الماضي، ويعود آخر فوز لخيتافي على أتلتيكو في (لا ليغا) إلى عام 2011، ولم ينجح الفريق بعد ذلك من تسجيل أي هدف في 14 مباراة لاحقاً وتعرض فيها للخسارة 13 مرة وتعادل مرة واحدة.

كما ضمن إشبيلية المركز الرابع خلال الأسبوع الماضي بفضل الفوز الذي حققه على ريال مايوركا بنتيجة 2-صفر، ويتوجه الفريق الأندلسي هذه المرة إلى ريال سوسيداد الذي يتواجد بالمركز السابع مع تبقي مباراتين على نهاية الموسم، وهو يطمح للتواجد لموسم آخر في مسابقة اليوربا ليغ في العام المقبل.

وتبعثرت آمال فالنسيا صاحب المركز التاسع بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعدما حقق فوزاً وحيداً في آخر ست مباريات في الدوري، لذلك يحتاج فريق « الخفافيش » بشدة للنقاط الثلاث حينما يستضيف إسبانيول الفريق الذي بدأ التخطيط للموسم المقبل بعدما تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني (لا ليغا سمارت بانك) خلال الأسبوع الماضي.

وتمكن إيبار وبلد الوليد من الاحتفال خلال نهاية الأسبوع الماضي بعد ضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى الإسباني (لا ليغا سانتاندير) لموسم آخر، لذلك ستكون المواجهة بينهما على ملعب أبوروا مناسبة ودية، خصوصاً أن مدرب إيبار خوسيه لويس مينديليبار كان في السابق مدرباً لبلد الوليد.

وابتعد ديبورتيفو ألافيس بفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط بعد التعادل مع خيتافي يوم الاثنين الماضي، لذلك بإمكانه ضمان النجاة في حال حقق الفوز على ريال بيتيس، الفريق الذي يتواجد في منطقة الأمان وسيقوده مدرب جديد في الموسم المقبل 2020-2012 هو مانويل بيليغريني.

كما يدرك سيلتا فيغو أن الفوز سيضمن له النجاة من الهبوط حينما يستضيف ليفانتي الفريق الذي حقق هدفه هذا الموسم بالفعل، الأهداف متوقعة في ملعب بالايدوس حيث يبلغ المعدل التهديفي في هذه المواجهة أكثر من 4 أهداف في المباراة الواحدة خلال المواجهات التي جمعت بينهما في آخر أربع مواسم.

ويأمل ليغانيس وريال مايوركا بتعثر ألافيس وسيتا فيغو، بعدما نجح ليغانيس صاحب المركز 18 من تعزيز آماله في صراع النجاة من الهبوط حينما حقق الفوز على فالنسيا بنتيجة 1-صفر خلال الأسبوع الماضي، وهو يحتاج لتكرار الفوز على أتلتيك بلباو، الذي بدوره ما زال يمتلك فرصة التأهل إلى اليوربا ليغ.

أما مايوركا صاحب المركز 19، فيصارع من أجل الوصول لمنطقة الأمان حينما يستضيف غرناطة الفريق الذي ما زال بإمكانه التأهل إلى اليوربا ليغ، وشكل الملعب المنزلي لمايوركا دوراً حاسماً في محاولته الهروب من منطقة الهوبط، بعدما حقق 6 نقاط وسجل 7 أهداف في آخر مباراتين له على ملعب سون مويكس.

شاهد مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم « لا ليغا سانتاندير » مباشرة هذا الأسبوع عبر شاشة قنوات (beIN SPORTS).