سامسونغ تكشف عن تلفاز ذكي بدقة تبلغ 4 أضعاف التلفزيونات السابقة

221

أطلقت شركة سامسونغ عدداً من أجهزة التلفزيون الذكية 8K فائقة الدقة في وقت سابق من هذا العام، والتي تعد بتجربة مشاهدة أفضل بكثير من أجهزة تلفزيون 4K القياسية.

وتقدم التلفزيونات الجديدة دقة تبلغ 4 أضعاف دقة التلفزيونات السابقة، مما يعني أن المستخدم يحصل على المزيد من وحدات البكسل، وبالتالي صورة أكثر وضوحا.

وعلى الرغم من أن جودة الصورة مهمة بشكل كبير، إلا أن سامسونغ تهتم بالصوت بنفس المقدار، مع عدد من الحيل الصوتية المميزة المضمنة في أحدث مجموعة، ولكن الميزة الأكثر تميزاً هي صوت تتبع الكائنات من سامسونغ، وتسمح هذه التقنية للتلفزيون بنقل الصوت حول الشاشة، مما يمنح المستخدمين تجربة غامرة أكثر.

وكما توضح سامسونغ، لنفترض أنك تستمتع بفيلم أكشن مع مطاردة بالسيارات، ومع تحرك السيارة من اليسار إلى اليمين ومن أعلى إلى أسفل الشاشة، سيتحرك الصوت أيضاً على تلفزيون 2020 QLED 8K، ولتحقيق هذه التجربة الغامرة، قامت سامسونج بتحسين وضع السماعات على نطاقها الجديد 8K.

وعلى عكس أجهزة التلفزيون التقليدية، التي غالباً ما تحتوي على مكبري صوت، يحتوي QLED 8K على 6 مكبرات صوت موزعة على جميع أنحاء الشاشة. ويوجد حتى مكبرا صوت على الجانبين الأيسر والأيمن من الجزء الخلفي من الجهاز، للحصول على تجربة صوت محيطي شامل في الغرفة.

كما تقدم سامسونغ أيضاً ميزة إضافية أخرى تسمى Active Voice Amplifier التي تتعرف على مصادر الضوضاء الخارجية، وتزيد من حجم الأصوات التي تظهر على الشاشة إذا أصبحت الأصوات المحيطة عالية جداً، فعلى سبيل المثال، إذا تم تشغيل مكنسة كهربائية أثناء تشغيل التلفزيون، فسيقوم التلفزيون تلقائياً بتضخيم المسار الصوتي لضمان أن المشاهدين يمكنهم سماع كل ما يعرض.

ومن خلال مستشعر الصوت في الجزء السفلي من التلفزيون، ستسمح تقنية AVA لمعالجها الكمي بتعديل إخراج الصوت عندما يكتشف ضوضاء مستمرة من البيئة المحيطة بصوت أعلى من التلفزيون وتستمر لأكثر من ثلاث ثوان.

لكن كل هذه التقنيات لا تأتي بسعر منخفض، حيث يبدأ نظاق أسعار أجهزة 2020 8K من 3000 جنيه استرليني (3750 دولار)، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.