سباق زناتة على الطريق… النسخة الثانية تميز في التنظيم والمشاركة

99


تمكن كل من العداء حمزة لمقرطس والعداءة فتيحة بنشتكي من الفوز بالنسخة الثانية من سباق 10 كلم على الطريق زناتة الجديدة، والمنظم من طرف جمعية الوسام الرياضي لألعاب القوى، هذا السباق الذي يدخل في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب، كما أنه ساهم في فك العزلة بهاته المنطقة، التي كانت مشتلا للأبطال المتميزين على الصعيد العربي والقاري والدولي.


واهم ما ميز النسخة الثانية هو حسن التنظيم والمشاركة الوازنة لهواة الجري من اجل المتعة، ورغم غياب بعض الشركاء باستثناء مؤسسة لمفضل وهاشاني فضلا عن المجلس الجماعي لعين حرودة، الذي ما فتئ يدعم مثل هاته المبادرات الرياضية.
قائد سفينة جمعية الوسام الرياضي لألعاب القوى، الذي ضحى بالغالي والنفيس من اجل اسعاد منطقة ترعرع فيها ونشأ، وبإمكانياته المادية المحدودة استطاع ان يصنع الحدث، تنظيميا وتقنيا، كما ان السلطات المحلية وعلى رأسها السيد عامل عمالة المحمدية، والسيد باشا المنطقة والسيد قائد الملحقة الإدارية الأولى ثم رجال الدرك والقوات المساعدة والهلال الأحمر المغربي.


وعل مستوى المنافسة احتدم الصراع بين كل من العداء لمقرطس وزهير زاغو وعادل ولد ليدام، في حين ان فئة السيدات فقد تمكنت العداءة فتيحة بنشتكي من الظفر باللقب وابتعاده على منافستها زينب كرم التي حلت ثنية وليلى تازارتي ثالثة، وعلى مستوى المحلين نورد بوشمامة في الرتبة الأولى بينما أصغر مشارك آدام اناصير وأصغر مشاركة ملاك شكار.


على أي النسخة الثانية من السباق مرت في أحسن الظروف، في غياب مستشهرين ومدعمين، اللهم دعم كل من رئيس الجامعة الترابية عين حرودة ومؤسستي لمفضل وهاشاني.


وبموازاة مع ذلك تم تكريم كل من الملاكم المغربي محمد ربيعي والعداءة السابقة فاطنة وهابي والفاعل الجمعوي الخاموري ونائب القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية.

متابعة: حسن البيضاوي