ستة طرق مضمونة لتطويل شعرك

680

الشعر هو تاج المرأة ونصف جمالها، لذلك يتوجب عليك سيدتي أن يكون من أولوياتك.

وعملية تطويل الشعر هي من أكثر الأشياء المحبطة في غالب الأحيان، خاصة اذا تم الاعتماد على الطرق الطبيعية، الشيء الذي يستغرق وقتا طويلا، خاصة لدى النساء اللاتي ليس لديهن الصبر.

وبحسب موقع Healthline الأمريكي الشهير، فهناك 6 طرق مضمونة لتطويل الشعر وتكثيفه، وزيادة جماله وقوته.

1- مساج الرأس « الدلك »: يساعد المساج فروة الرأس على امتصاص الزيوت وماسكات الشعر التي نقوم باستخدامها، بالاضافة الى أنه يحفز بصيلات وخلايا الشعر على النمو، الشيء الذي يساعده في تطويل وتكثيف الشعر.

لذلك ننصحك سيدتي بوضع المساج في روتينك اليومي، لأنه يساعدك أيضا على تخفيف التوثر والقلق.

2- زيت جوز الهند: هناك كثير من منتجات الشعر التي تحتوي في تركيبتها على جوز الهند، وذلك لفوائده الكثيرة، فهو يعوض بروتين الشعر، ما يجعله قوي ولامع، كما يمكن استخدام زيت جوز الهند قبل او بعد غسل الشعر وذلك على حسب نوع الشعر.

فلو كان شعرك دهنيا بامكانك استخدامه بالليل لمدة ساعتين أو أكثر وتقومين بغسله فيما بعد، أما اذا كان الشعر جافا، فيمكنك استخدامه من دون غسله.

3- جل الصبار « الألوفيرا »: معروف أن الألوفيرا تنعم الشعر وترطبه، وتترك فروة الرأس طرية كما يعالج القشرة، مما يفتح المجال لخلايا وبصيلات الشعر لكي تتنفس وتقوم بامتصاص الزيوت الطبيعية.
وبالامكان استخدام جل الصبار العادي مباشرة على الشعر مرتين أو أكثر في الأسبوع، أو الاكتفاء بشامبو أو بلسم يحتوي عليه.

4- زيت اكليل الجبل « روزماري »: يعتبر هذا الزيت من الزيوت الأوائل الأساسية التي يتم اختيارها من أجل تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه، فهذا الزيت يحفز نمو الشعر الجديد كما يساعد في علاج ثعلبة الذكورة.

وعليه يجب دلك فروة الرأس مباشرة بزيت اكليل الجبل أو استخدام قطرات منه في الشامبو الخاص بنا.

5- عصير البصل الأحمر: ثبت علميا أن عصير البصل الأحمر يساعد على علاج داء الثعلبة، فقد تم تجربته على شعر الحيوانات وأثبتت ارتفاعا كبيرا في كيراتين الشعر وتدفق الدم الى البشرة.
لذلك يتوجب عليك سيدتي أن تستحملي رائحة البصل وتقومي بتجربتها من خلال، فرم البصل والضغط عليه ووضع العصارة على شعرك لمدة 15 دقيقة، وقومي بعدها بغسله جيدا.

6- الليمون: فالليمون مفيد جدا لفروة الرأس، وبصيلات الشعر، اذ يساعد على تحفيز النمو وبالتالي تكثيف وتطويل الشعر.
لذلك قومي بوضع الليمون على شعرك لمدة 15 دقيقة قبل غسل شعرك، كما بامكانك اضافة الليمون الى الزيوت التي تقومين باستخدامها للعناية بشعرك

فاطمة الزهراء عيار