سلسلة إندي كار 2020 مباشرة وحصرياً على قنوات بي إن سبورتس بدءاً من يوم الأحد المقبل

307

أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، مجموعة الترفيه والرياضة العالمية، وإندي كار، اليوم عن اتفاقية جديدة تحصل بموجبها beIN SPORTS على حقوق بث حصرية ولعدة سنوات للمستوى الممتاز من بطولة السيارات الأمريكية (إن تي تي إندي كار) للموسمين 2020 و2021 وذلك عبر 24 بلداً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعد إندي كار التي تأسست في عام 1994، الجهة المسؤولة عن تنظيم سلسلة السباقات الأمريكية « إن تي تي إندي كار »، والتي تقدم تشكيلة دولية متنوعة تضم سائقين بارزين مثل سكوت ديكسون، الفائز بالبطولة خمس مرات، وجوزيف نيوجاردن، الحائز على لقب البطولة العام الماضي، للمشاركة في التحديات الأكثر تنوعاً في رياضة السيارات.

كما تعتبر السلسلة بطولة السيارات الأسرع من نوعها والأقرب من حيث النتائج مقارنة بغيرها من رياضات السيارات، حيث تتميز بهامش فوز يقل عن ثانية واحدة، وسرعات تصل إلى 240 ميلاً في الساعة.

ويستخدم سائقو إندي كار سيارات بمقعد واحد تتميز بمحرك 6 إسطوانات سعة 2.2 ليتر، مع شاحن توربيني مزدوج الحقن تم تحسينه ليعمل بسرعة 12000 دورة في الدقيقة وقدرة تقدر بـ 500-700 حصان. أما الجديد في هذا الموسم، فهو نظام « إيروسكرين »، وهو ابتكار أمان فرضته إندي كار لتعزيز حماية قمرة القيادة. وميزة الأمان هذه تستبدل زجاج السيارة الأمامي بحاجب وقاية بالستي شفاف، مثبت بإطار من التيتانيوم، يحيط بقمرة القيادة.

ومن المقرر بث أولى سباقات « إن تي تي إندي كار » للموسم 2020، وهو سباق Genesys 300، انطلاقاً من حلبة تكساس موتور سبيدواي مباشرة وحصرياً على beIN SPORTS HD7 يوم الأحد 7 يونيو في تمام الساعة :003 بتوقيت مكة المكرمة مع التعليق باللغة العربية والانجليزية.

وتعليقاً على الإضافة المشوقة الأحدث حقوق البث الحصري التي استحوذت عليها beIN SPORTS، قال جوناثان وايتهيد، رئيس قسم الرياضة في مجموعة قنوات beIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: « مع عودة الفعاليات الرياضية المباشرة في جميع أنحاء العالم ، يسر beIN أن تعود إلى جمهورها من قلب الحدث، بعد أن ضمنت حقوق البث الحصري لسلسلة المستوى الممتاز من بطولة السيارات الأمريكية (إن تي تي إندي كار) للموسمين القادمين في 24 بلداً عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستبث beIN SPORTS هذه السباقات الحماسية حصرياً لمشجعيها ومشتركيها في المنطقة، ما يدل على التزامنا بأن نكون الشبكة الرياضية والترفيهية العالمية الرائدة الأبرز في المنطقة مع مجموعة متنوعة من الفعاليات العالمية المتميزة ».

وتنضم سلسلة « إن تي تي إندي كار » إلى قائمة beIN SPORTS الطويلة من الحقوق الرياضية الممتازة، والتي تضم دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وغيرها من البطولات العالمية، مع استئناف العديد منها هذا الصيف بعد توقفها نتيجة أزمة فيروس كورونا.

وللاشارة فمجموعة beIN تعمل في 43 دولة حول العالم من بينها 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتبث المجموعة قنواتها عبر الأقمار الصناعية بتقنية 4K و Full HDوهي متاحة أيضاً على الهاتف الجوال والأجهزة اللوحية والكمبيوتر وغيرها من الأجهزة المنزلية عبر خدمة beIN CONNECT.