شفاء الوزير عبد القادر عمارة من فيروس كورونا

883

كشفت مصادر إعلامية يومه الثلاثاء 7 أبريل الجاري، أن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، تماثل للشفاء من فيروس “كورونا” المستجد، الذي كان قد أصيب به خلال سفره لمهمة رسمية في دول أوروبية.

وقد كشف عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عن شفائه من فيروس « كورونا »، في تدوينة على حسابه الرسمي بالفيسبوك، كما عبر عن شكره للأطباء والممرضين وكافة أصدقائه وزملائه.

وقال الوزير في تدوينته أن الأطباء المشرفين على علاجه أكدوا انطلاقا من التحليلات المخبرية خلو جسمه من الفيروس، وحاجته الملحة للراحة حتى يستعيد الجسم عافيته. 

وأكدت المصادر ذاتها أن اعمارة غادر المستشفى أمس الاثنين بعد خلو جسمه من فيروس كورونا المستجد، ليتقرر السماح له بمغادرة المستشفى والعودة لبيته.

يشار إلى أن وزارة النقل واللوجستيك والماء كانت قد أصدرت بلاغا أعلنت فيه إصابة الوزير بالفيروس، مؤكدة أن الأعراض التي برزت عليه بسيطة ولا تدعو للقلق، وأنه يمارس مهامه الاعتيادية باستعمال كافة الوسائل التقنية التي تتيح الاشتغال عن بعد.

وكان اعمارة قد خضع للحجر الصحي داخل منزله منذ 15 مارس جراء إصابته بالفيروس، قبل نقله للمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، من أجل متابعة العلاج وفق بروتوكول وزارة الصحة، باستعمال دواء « الكلوروكين ».