طقس بارد مع احتمال سقوط قطرات مطرية

61

في توقعات لمديرية الأرصاد الجوية اليوم الجمعة، انه ستستمر حالة الطقس البارد نسبيا بمرتفعات الأطلس وبالريف، وكذلك بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، مع تكون صقيع محلي. كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية، خلال الصباح والليل، بالسواحل المحيطية الشمالية والجنوبية، ويرتقب حسب المديرية  ان تهم قطرات مطرية محلية مرتفعات الأطلس الكبير وغرب الواجهة المتوسطية.

فيما ستكون السماء قليلة إلى أحيانا غائمة، جزئيا، بأقصى جنوب المملكة. واحتمال سقوط قطرات متفرقة، خلال الليلة القادمة، شرق الواجهة المتوسطية، وكذلك زوابع رملية في المنطقة الجنوبية، فيما ستهب الرياح محليا قوية شرقية بالأقاليم الجنوبية والبوغاز.

اما درجات الحرارة الدنيا فستعرف انخفاضا ما بين ناقص 4 درجات ودرجتين بمرتفعات الأطلس، وبين ناقص درجة و 5 درجات بمرتفعات الريف، وكذا المنطقة الشرقية ووالماس، وبين 9 درجات و 16 بالسواحل وبمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية، وبين 4 درجات و10 بباقي ربوع المملكة.

فيما ستكون درجات الحرارة العليا في انخفاض بمجموع أرجاء البلاد، فيما سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، مع قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.