طقس مستقر مع سماء صافية بمعظم جهات المملكة

73

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة خلال الصباح والليل، على سواحل وسهول المحيط الأطلسي.

كما سيلاحظ انتشار سحب أخرى منخفضة وكثيفة على سواحل البحر الأبيض المتوسط، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار جد خفيفة ومحلية، مع ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الاطلس، الريف، والمنطقة الشرقية.

وسيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشمال فوق الأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب-الغربي بالجنوب-الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 23 و28 درجة بأقصى الجنوب-الشرقي وجنوب البلاد، وما بين 13 و18 درجة بمرتفعات الاطلس، وما بين 18 و23 درجة بباقي جهات المملكة.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 36 و41 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 22 و28 درجة بكل من المرتفعات وشمال المنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 29 و36 درجة بباقي أرجاء البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز ، وقليل الهيجان بين رأس سبارتيل والصويرة، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين طانطان وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.