فاس تحتضن القمة العالمية لتحالف الحضارات

157

أعلن الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، « ميغيل موراتينوس » الجمعة الماضية بالرباط، أنه تم اختيار مدينة فاس العلمية، لاحتضان القمة العالمة لتحالف الحضارات المزعم تنظيمها من الفترة 29 نونبر الى 2 دجنبر 2020.

وعقب لقائه مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج « ناصر بوريطة » أجرى الممثل السامي لقاءا صحفيا مع الصحافة، وأشار الى أنه تم اختيار مدينة فاس بالنظر لعراقتها ورمزيتها الروحية.

كما قال أيضا: « كثيرا ما يدور الحديث عن ضرورة انقاذ كوكب الأرض لكن يتعين علينا أيضا أن نتعلم العيش المشترك والاحترام المتبادل وتفهم وجود ديانات وثقافات وحضارات مختلفة، والمغرب يجسد هذا الأمر.

مضيفا أنه سيتم خلال هذه القمة، الأولى من نوعها على أرض افريقية، والتي تتوافق مع الذكرى الخامسة عشر لإنشاء تحالف الحضارات، تقييم التحالف منذ انشائه، ولكن على الخصوص، اعداد مخطط عمل من أجل انقاذ الإنسانية.

وقد أعرب الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات عن امتنانه لدعم « صاحب الجلالة الملك محمد السادس والمملكة المغربية » لهذا الحدث العالمي، مؤكدا أنه بفضل جهود الأمم المتحدة والمغرب، سنضمن نجاحا كبيرا للقمة العالمية لتحالف الحضارات.