فوائد فاكهة الكيوي للحصول على بشرة فاتحة

806

تعد فاكهة الكيوي ذات الحجم الصغير من الفواكه المشهورة بفوائدها الصحية العديدة، هذه الفاكهة الاستوائية هي مصدر رئيسي الفيتامينات C الذي يفتح لون البشرة وينقيها، الفيتامين A الذي يحفز انتاج خلايا جديدة للبشرة، بالاضافة الى مضادات الأكسدة، ومضادات طبيعية للالتهابات.

لذلك اخترنا أن نقدم لكي اليوم بعض الماسكات التي يمكنك اعتمادها للحصول على بشرة فاتحة، في وقت قصير، في حال ما كنت في عجلة من أمرك أو لا تطيلين الانتظار.

– عصير الكيوي: أولا وقبل كل شيء يجب استهلاك عصير فاكهة الكيوي بشكل منتظم بهدف الحصول على جميع الفؤائد الغذائية للفاكهة، لأن ذلك يساعد على تحفيز الخلايا الجديدة في طبقات الجلد، مما يجعل البشرة أصغر سنا.

– ماسك الكيوي للتقشير: بستخدم الكيوي لعلاج البشرة الدهنية والسيطرة على افراز الدهون الزائدة، من خلال استعماله كمقشر للبشرة وازالة الخلايا الميتة، مع ملعقة كبيرة من السكر حبيبات، وبضع قطرات من زيت الزيتون.

ونضعه على الوجه لمدة 10 دقائق، ونقوم بفرك الوجه بحركات دائرية لمدة 3 دقائق، مع التكرار مرة كل أسبوع.

– الكيوي لترطيب البشرة الجافة: الكيوي ينعم البشرة الجافة والعادية من خلال اضافة لبه الى حبة موز وملعقة زبادي « ياغورت » العادي، ويوزع على الوجه بعد تنظيفه من الماكياج… ونتركه لمدة 20 الى  30 دقيقة، مع تكراره 3 مرات في الأسبوع.

– الكيوي لتجديد البشرة: كما سبق وأشرنا فالكيوي يحتوي على فيتامين C، ومضادات الأكسدة، التي تحمي البشرة وتجدد شبابها، الشيء الذي يحافظ على مرونتها ونعومتها، وهذا القناع الذي يضم الكيوي والألوفيرا ينعش البشرة ويرطب الوجه.

اذ يكفي خلط لب حب الكيوي مع ملعقة من جل الألوفيرا، ووضعه على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وبعدها يغسل الوجه.