فيسبوك يطلق خدمة Facebook Shops لمساعدة الشركات الصغيرة على البيع عبر الإنترنت

80

معروف أن مؤسسة فيسبوك العالمية تستخدم كافة التكنولوجيا المتوافرة لديها لتعظيم الاستفادة منها، ولطالما عملت على ربط الناس بالأصدقاء وأفراد العائلة وأيضاً بالمنتجات والعلامات التجارية والشركات.

فمنذ سنوات والناس يستخدمون تطبيقات المؤسسة، لشراء الأشياء وبيعها منذ نشر صورة دراجة وعرضها للبيع لأول مرة وصولاً الى بيع طاولات القهوة على Marketplace وإلى أنماط التسوق الحالية من العلامات التجارية المفضلة لديهم.

وقالت شركة فيسبوك: « نريد أن نوفر للناس مكاناً لاختبار فرحة التسوق بدل القيام بذلك وكأنه مهمة ضرورية لا متعة فيها. ونريد أيضاً مساعدة الشركات الصغيرة على التكيف وتسهيل اكتشاف الأفراد الأشياء التي يحبونها وشرائها.

وأضافت أن هناك الكثير من الشركات الصغيرة تعاني حالياً، ومع إغلاق المتاجر يتطلع المزيد منها لنقل أعماله الى الإنترنت. لذلك فهدف المؤسسة هو جعل التسوق سلساً وتمكين أي شخص يملك مؤسسة صغيرة وأي علامة تجارية عالمية من استخدام تطبيقاتنا للتواصل مع العملاء. لهذا السبب، نطلق خدمة Facebook Shops ونستثمر في مزايا تطبيقاتنا التي تحثّ الأشخاص على التسوق وتجعل الشراء والبيع عبر الإنترنت أسهل.

وتابعت فيسبوك أن تطبيق Facebook Shops سيسهل على الشركات إنشاء متجر واحد على الإنترنت يتيح للعملاء الوصول إليه عبر فيسبوك وإنستجرام.
مؤكدة أن إنشاء متجر Facebook Shop مجانياً وبسيطاً حيث يمكن للشركات اختيار المنتجات التي تريد إدراجها من قائمة منتجاتها وتعديل شكل متجرها من خلال صورة غلاف وألوان مميزة تعكس علامتها التجارية.

وستتيح خدمة فيسبوك شوب للعميل شراء منتج أو خدمة وسداد قيمتها اونلاين باستخدام البطاقات الائتمانية إذ تمكن الشركة من إنشاء متجر افتراضي علي موقعي فيسبوك وانستاغرام مجانا.

تجدر الاشارة الى أن شركة فيسبوك بدأت اختبار خدمة Facebook Shops مع مجموعة فرعية من الشركات على منصتها على مستوى العالم، على أن تبدأ اختبار خدمة البيع والشراء عبر تطبيقاتها مع الشركات في مصر خلال شهر يونيو المقبل.