كأس أزيَن لكرة القدم تقترب من محطتها النهائية

122

يقترب كأس أزيان لكرة القدم الخاص بالمؤسسات والشركات العاملة بالمنطقة الصناعية عين السبع، من محطته النهائية، التي ستقام يوم الاحد القادم 22 ماي ابتداءا من الساعة الثانية زوالا، وذلك بعد انطلاقته بداية شهر رمضان الماضي.

هذه المنافسة التي تنظمها لأول مرة جمعية المنطقة الصناعية عين السبع الحي المحمدي (أزين) بشراكة وتعاون مع الشركة المغربية الرائدة في مجال تنظيم التظاهرات الرياضية المؤسساتية بالمغرب 2Brothers، تهدف ابراز قدرات ومهارات الفرق المهنية والعمالية في مجال كرة القدم، وخلق أجواء تنافسية تسودها الروح الرياضية بعيدا عن أجواء العمل.

كما يهدف الدوري لإحياء روح وأصداء البطولات العمالية والمهنية، التي كانت تقام بالمنطقة الصناعية عين السبع الحي المحمدي، خلال سنوات الستينات والسبعينات من القرن الماضي، باعتبار المنطقة من أقدم وأكبر المناطق الصناعية بالمملكة، ومصدرا للعديد من المواهب الكروية البارزة، التي انتقلت لاحقا لباقي فرق العاصمة الاقتصادية كالرجاء والوداد والاتحاد البيضاوي.

وقد عرفت مجريات هذه الكأس تنافسا قويا ومستوى تقني جد عالي من طرف الفرق المشاركة التي بلغ عددها حوالي الأربعين فريقا، وهو الشيء الذي يبرز من جديد أهمية هذه الدوريات المهنية في تطور المنظومة الكروية الوطنية، وضرورة تكثيف مثل هذه المبادرات على صعيد المملكة.

وللتذكير فتأسيس جمعية المنطقة الصناعية لعين السبع الحي المحمدي (أزيَن) يعود إلى سنة 2016، بهدف اعطاء نفس جديد لاقدم منطقة صناعية بالمغرب، والتي احتفلت بذكرى تأسيسها المائة خلال سنة 2020، وإبراز مؤهلات الشركات العاملة بها، والتي تشغل ازيد من 42 في المائة من اليد بجهة الدار البيضاء سطات، وأيضا تطوير المبادرات الجمعوية والرياضية الخاصة بمؤسساتها وشركاتها.