كاش بلوس تمنح لزبنائها إمكانية فتح حساب دفع عبر الوكالات أو مباشرة من الهاتف المحمول

157

أعلنت مؤسسة ( كاش بلوس)، الحاصلة على موافقة من بنك المغرب لممارسة أنشطة الدفع، أنها تمنح لزبنائها إمكانية فتح حساب دفع عبر الوكالات أو مباشرة من الهاتف المحمول بسرعة وبشكل آمن.

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق بحساب مجاني، يسمح لصاحبه بتلقي التحويلات المالية، وإرسال أموال، ودفع فواتير أو شراء تعبئة، وذلك من خلال وكالة كاش بلوس أو على تطبيق ( Cash Plus Mobile Wallet ).

ويحتوي تطبيق ( Cash Plus Mobile ) على محفظة إلكترونية مرتبطة بحساب كاش بلوس، حيث تمكن من إدارة الحساب بسرعة و سهولة.

وبفضل هذا التطبيق، يمكن للزبناء تنفيذ جميع عمليات التحويل أو الدفع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون الحاجة إلى التنقل إلى الوكالة.

بالإضافة إلى التطبيق، تقدم كاش بلوس بطاقتها الجديدة والمتعددة الوظائف، والتي يمكن إعادة شحنها من حساب الدفع كاش بلوس، وبالتالي، يمكن لصاحب البطاقة أن يسدد تمن مشترياته عند التجار الفعليين أو عبر الأنترنت، مع القيام بعمليات السحب عبر أجهزة الصرف الآلي لجميع البنوك في المغرب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الحصول على البطاقة على الفور من فروع كاش بلوس.

تجدر الإشارة إلى أن حساب كاش بلوس يقدم 3 مستويات:

حساب المستوى الأول: الحد الأقصى للحساب هو 200 درهم.

حساب المستوى 2: الحد الأقصى للحساب هو 5000 درهم.

حساب المستوى 3: الحد الأقصى للحساب هو 20000 درهم.

ويمكن فتح حساب المستوى الأول على مستوى الوكالات أو عبر تطبيق الهاتف المحمول. أما الحسابات ذات الحد الأقصى 5000 درهم، و 20.000 درهم فيتم فتحها على مستوى الوكالات فقط.

للتذكير، فقد حصلت كاش بلوس على موافقة من بنك المغرب لممارسة أنشطة مؤسسة الدفع، والتي تتجلى في إمكانية فتح حسابات الدفع وإصدار وسائل الدفع المدعومة بهذه الحسابات.

ويدخل هذا المشروع ضمن الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وتعميم حلول الدفع، والتي تم إطلاقها من طرف بنك المغرب بتعاون مع الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات (ANRT).