لاليغا: 10 أحداث تتصدر المشھد في أسبوع حافل

289

ما الذي كان یدور في الدوري الإسباني (لالیغا) على مدار الأسبوع؟ ھنا نقدم لكم أبرز 10من القصص والأحداث التي تصدرت المشھد في الكرة الإسبانیة خلال الأسبوع، منھا تغییرات المدربین، ورقم قیاسي جدید لمیسي.. ھنا كل ما ترید معرفتھ.

الأربعة الكبار یحققون الفوز

على غیر المعتاد في الدوري الإسباني لكرة القدم « لالیغا سانتاندیر » ھذا الموسم، شھدت الجولة الماضیة تحقیق جمیع الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى الفوز معاً، فتفوق المتصدر أتلتیكو مدرید على غرناطة خارج الدیار، فیما نجحت فرق برشلونة، ریال مدرید وإشبیلیة من حصد الانتصارات على ملعبھا، ضد دیبورتیفو ألافیس، فالنسیا وویسكا على التوالي.

فران ایسكریبا یعود إلى إلتشي

استقال جورجي ألمیرون من تدریب إلتشي لیلة الجمعة بعد الخسارة على ید سیلتا فیغو، وھي الخسارة التي جعلت سلسلة الفریق تمتد إلى 16 مباراة متتالیة دون تحقیق الفوز، وحضر مدرب فیاریال وسیلتا السابق
فران ایسكریبا لتولى المھمة عوضاً عن الأرجنتیني، لیعود إلى النادي الذي سبق لھ تدریبھ بین عامي 2012 و2015.

الأمور تبدو أفضل لأوساسونا 

حقق أوساسونا الفوز 1-صفر خارج الدیار على لیفانتي، وھو الفوز الثالث في آخر أربع مباریات في الدوري لفریق منطقة بامبلونا، وذلك لیس مصدر التفاؤل الوحید لفریق ملعب « إل سادار » أیضاً، حیث عاد مھاجمھ شیمي أفیلا إلى التدریبات ھذا الأسبوع، مع اقترابھ أكثر للتعافي من إصابة في الركبة أبعدتھ لمدة طویلة.

عودة سعیدة لبیلیغریني إلى فیاریال

قاد مانویل بیلیغریني فریقھ ریال بیتیس إلى ملعب « لا سیرامیكا » خلال ھذه الجولة، لیعود إلى الملعب الذي قاد فیھ فیاریال بین عامي 2004 و2009.

أنھى التشیلي اللیلة سعیداً بعدما شاھد بیتیس – أحد أفضل فرق الدوري في 2021 -یحقق الفوز على « الغواصات الصفراء » 1-2 لیقترب من المقاعد المؤھلة إلى المسابقات الأوروبیة.

رقم قیاسي آخر لمیسي 

فقط عندما تعتقد أن الأرقام القیاسیة انتھت أمام لیونیل میسي فإنھ یعود بالمزید منھا، وھو الذي نجح بالوصول إلى رقم آخر، ففي ھذه الجولة عادل الأرجنتیني تشافي ھیرناندیز كأكثر لاعب یخوض مباریات مع برشلونة في « لالیغا » بـ 505 مباراة، مما یجعلھ على وشك الانفراد بھذا الرقم قیاسي بنفسھ، كما أنھ احتفل بالمنافسة بتسجیلھ ثنائیة ضد ألافیس لیرفع رصیده ھذا الموسم إلى 15 ھدفاً.

جیرارد بیكیھ قریب من العودة

لم یتمكن برشلونة من الاعتماد على نجم مركز قلب الدفاع جیرارد بیكیھ منذ تعرضھ لإصابة في الركبة ضد أتلتیكو في 21 نوفمبر الماضي، لكن بیكیھ في تحسن وقد عاد الآن إلى التدریبات، وأصبحت عودتھ إلى المباریات التي ینتظرھا الفریق بأمس الحاجة تلوح في الأفق.

عقد جدید لأحد مواھب أتلتیك بلباو 

على مدار الأشھر الماضیة، شرع أتلتیك بلباو في سیاسة الاحتفاظ بأفضل المواھب، وأحدث لاعب قام بالالتزام معھ بعقد جدید طویل الأجل ھو أوناي فینسیدور، لاعب خط الوسط البالغ من العمر 20 عاماً، الذي أصبح بالفعل لاعب أساسي في الفريق الباسكي، ومن المقرر أن يفعل ذلك لسنوات عدیدة قادمة بعد تمدید عقده حتى عام 2025.

عید میلاد « لالیغا » 

یصادف ھذا الموسم الذكرى الـ 90 لتأسیس دوري كرة القدم المحلي الإسباني، مما یجعل عید میلاد « لالیغا » ممیزاً للغایة ھذا العام، وأقیمت أول مباریات الدوري في إسبانیا یوم 10 فبرایر 1929، وتصادف یوم الأربعاء الماضي مع ذكرى تلك المناسبة، وأقیمت العدید من الفعالیات حول العالم للاحتفال بالحدث.

الفرق الإسبانیة البارزة تعود إلى الكرة الأوروبیة 

جمیع الفرق الإسبانیة السبعة التي بدأت الموسم الحالي في البطولات القاریة ما زالت مستمرة في مشوارھا، وخمس منھا تخوض مباریات خلال منتصف ھذا الأسبوع.

ویستضیف برشلونة منافسھ باریس سان جیرمان، كما یستضیف إشبیلیة منافسھ بروسیا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، فیما یلعب غرناطة مع نابولي في منزلھ، ویسافر فیاریال للقاء أر بي سالزبورغ، ویلتقي ریالسوسیداد مع مانشستر یونایتد في تورینو ضمن مسابقة « یوربا لیغ ».

الجولة الأولى من نصف نھائي كأس الملك 

أقیمت الجولة الأولى من نصف نھائي كأس الملك 2021-2020 ،خلال الأسبوع الماضي، والتي رفعت من الإثارة قبل جولة الإیاب، بعدما تعادل أتلتیك مع لیفانتي 1-1 في بلباو، وتفوق إشبیلیة 2-صفر على برشلونة في
ملعبھ، ومن المقرر أن تقام مباراتي الإیاب نھایة فبرایر الجاري، حیث تتنافس ھذه الفرق الأربعة للتأھل إلى المباراة النھائیة.