لماذا يختلف الرجيم بين رجل وامرأة؟

120

في أيامنا هذه، المطلوب عند الرجل وعند المرأة واحد، هو انقاص الوزن وان الحمية الغذائية التي يقومون بها تكون فعالة اكثر بمعنى ان وزن الجسم ينقص بسرعة اكبر من المعتاد وهذا امر صحيح لأنه عند الرجل من السهل جداً بالنسة اليه انقاص وزنه اكثر وأسرع بكثير من المرأة.

الفرق بين المرأة والرجل في الرجيم

المرأة والرجيم

تبيّن أن معظم النساء بالغالبية الساحقة يعرفن كل ما يتعلق بالغذاء الصحي وغير الصحي وما الذي يتسبب في زيادة الوزن لذلك يعمدن الى نظام تغذية صارم مما يؤدي الى انقاص وحرق السعرات الحرارية الطبيعية في اجسادهن.

الرجل والرجيم

اما الكتلة العضلية عند الرجال اكبر منها عند النساء لذلك السعرات الحرارية عندهم تحرق بسرعة اكبر لان حاجة الرجال للسعرات الحرارية والدهون والمعادن اكبر من حاجة النساء لها كما ان نسبة الدهون لدى الرجال اقل من النسبة عند النساء وذلك يرجع الى ان الدهون مفيدة للنساء وتحتاج اليها من اجل الخصوبة.

فعادة ما تتركز الدهون عند الرجال في منطقة البطن اما بالنسة للنساء فهي تتركز في منطقة الفخذين والردفين لان الخلايا الدهنية التي تقع في منطقة البطن تتقلص بشكل اكثر سهولة من الموجودة في الردفين فهذه الاخيرة تحتاج الى الكثير من الوقت في ممارسة رياضة قاسية مع الرجيم للتخلص منها.

نهج التغذية

تعامل الرجال مع الغذاء بسيط وغير معقد فالرجال يرون في الغذاء عنصراً هاماً لوقف الجوع مع العلم ان النساء ترين الطعام كمصدر للمتعة وحل للملل وكجائزة على الحالة المزاجية أكانت جيدة أو سيئة. فكل من الرجال والنساء يحبون الشوكولا والكعك والايس كريم ولكن التعامل معها مختلف فالنساء ترين في هذه الاطعمة خيار اقل صحة ويتمتعن باكلها بينما الرجال يرونها لذيذة وحسب. وأخيراً الالتزام بحمية الاكل ينبع من ارادة الشخص ذاته سواء كان ذكر او انثى فلا يوجد فرق بينهما.