ليفربول محمد صلاح يفوز بأول لقب في الدوري الإنكليزي الممتاز وتشيلسي يثبت أقدامه في أفضل أربعة فرق

302

الدوري الإنكليزي الممتاز على beIN SPORTS لم ينته بعد، حيث لا تزال 7 فرق تتنافس على مكان في أوروبا في حين تقاتل 6 فرق أخرى من أجل البقاء

  تمكن مشاهدو beIN SPORTS في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مشاهدة نادي ليفربول يفوز أخيراً بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لأول مرة، واللقب الإنكليزي رقم 19، حصرياً على القناة الرياضية العالمية.

فبعد تحقيق النادي أفضل بداية موسم تشهدها البطولات الخمس الأفضل في أوروبا للعام 2019/2020، انطلق لاعبو ليفربول بقيادة المدرب يورغن كلوب في رحلة مذهلة نحو تحقيق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز. وفي أوائل عام 2020، تلقى الريدز ضربة قوية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، واحتمال إلغاء هذا الموسم من الدوري الإنكليزي الممتاز على إثرها.

ولحسن حظ ليفربول وعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، استأنف الدوري الإنكليزي الممتاز مبارياته بعد ثلاثة أشهر، واستأنف معها محمد صلاح، وساديو ماني، وفيرجيل فان دايك، استعدادهم لاختتام موسمهم الرائع والمكلل بالنصر.

الفريق انتزع لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بعد هزيمة فربق كريستال بالاس بنتيجة أربعة أهداف دون رد بوم الأربعاء، وخسارة صاحب المركز الثاني فريق مانشستر سيتي من نادي تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج يوم الخميس بهدفين لهدف.

ومع بقاء سبع مباريات أمام ليفربول، يمكن للفريق الآن أن يطمح إلى كسر الرقم القياسي الذي حققه مانشستر سيتي على يد المدرب بيب جوارديولا منذ عامين، حيث وصل إلى أكثر من 100 نقطة في موسم واحد.

وتعليقاً على أداء محمد صلاح هذا الموسم وفوز ليفربول بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، قال محمد أبو تريكة محلل beIN SPORTS وأسطورة الكرة المصرية: « تهانينا لنادي ليفربول على هذا الموسم الرائع، وعلى الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز بعد طول انظار. وقد استحق الريدز الفوز بهذا اللقب عن جدارة، حيث هيمنوا على الدوري من البداية إلى النهاية. كما أود أن أهنئ محمد صلاح على هذا الموسم المذهل الذي جعلنا جميعاً فخورين وجعل بلاده فخورة بكل هذه الإنجازات. كرة القدم هي لعبة سحرية حقاً. »

الدوري الإنكليزي لم ينته بعد، مع بقاء سبعة مباريات، فإن السباق على حجز بطاقة التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا يتنافس عليها كل من توتنهام هوتسبر وتشيلسي وليستر سيتي ومانشستر يونايتد ولفرهامبتون واندرارز وشيفيلد يونايتد وأرسنال بالإضافة إلى مكان في الدوري الأوروبي.

ويوم الثلاثاء، سيلعب مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس أمام برايتون وهوف ألبيون صاحب المركز الخامس عشر. ويوم الأربعاء، سيواجه ليستر سيتي إيفرتون للحصول على فرصة لتعزيز فرصه في المركز الثالث، ويستضيف آرسنال فريق نورويتش سيتي وتشيلسي صاحب المركز الرابع مع ويست هام يونايتد. سيتم بث كل هذه المباريات وغيرها مباشرة على beIN SPORTS.

وفي معركة البقاء في الدوري الإنكليزي الممتاز، بتنافس كل من نوريتش سيتي، أستون فيلا، بورنموث، وواتفورد وبرايتون وهوف ألبيون. وستستضيف أستون فيلا التي احتلت المركز التاسع عشر ولفرهامبتون واندرارز يوم السبت 27 يونيو حيث يلتقي بورنموث مع نيوكاسل يونايتد يوم الأربعاء 1 يوليو.

نجوم الموسم السحري 2019/2020

أنهى ليفربول موسم 2018/1920 بقوة – لينتهي به الأمر في المركز الثاني خلف فريق مانشستر سيتي شديد التنظيم. هذه المرة ودّع الريدز خيبة الأمل وتقدّموا بأفضل لاعبيهم.

وقد لعب محمد صلاح، وساديو ماني، وروبرتو فيرمينو، وفيرجيل فان دايك، وأندرو روبرتسون، وترينت ألكسندر أرنولد، دوراً حاسماً في نجاح الفريق. ولعب الفريق بتناسق كبير، كما كانت الإصابات ضئيلة، مما يعني أن يورجن كلوب كان موفقاً جداً في اختيار التشكيلة الأساسية للفريق.

المصري محمد صلاح كان بمثابة المحرك لنادي ليفربول هذا الموسم، طاقاته وتقنياته المتميزة تفوّقت على خصومه أثناء تسجيله الأهداف وصناعتها. ويمكن القول بفخر إن اللاعب السابق في نادي المقاولون العرب هو أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.

الألقاب التي يحملها نادي ليفربول

أصبح لدى ليفربول الآن 19 لقباً إنجليزياً، بعد الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا العام، وهو ما يعد عيداً رائعاً نظراً لأن النادي لم يفز بلقب الدوري منذ 30 عاماً. وخلال مسيرة الريدز، فاز 7 مرات بكأس الاتحاد الإنكليزي، و8 مرات بكأس الرابطة الإنكليزية، ومرة واحدة بكأس العالم للأندية، كما يحمل أرقاماً قياسية على المستوى الإنجليزي نظراً لفوزه في كل من: كأس دوري أبطال أوروبا 6 مرات، وكأس الاتحاد الأوروبي 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات.

وتستمر تغطية استوديو beIN SPORTS للدوري الممتاز على beIN SPORTS HD1 وHD2 باللغة العربية، وعلىbeIN SPORTS HD11 باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى قناة beIN SPORTS 4K، مما يوفر للمشاهدين تغطية ممتعة باللغتين.

كما ستوفر الاستوديوهات العربية والإنجليزية المتطورة في أيام المباريات تحليلاً متعمقاً، وإحصاءات، ومقابلات، وأخبار الفرق، كما سيتمكن المشاهدون من تفعيل ميزة صوت الجمهور الافتراضي اختيارياً مع كل مباراة للتعويض عن خلو المدرجات من الجماهير. وستحظى beIN SPORTS أيضاً بحضور في المباريات الرئيسية، بالاستفادة من أحدث التقنيات التي تمنح، عن بعد، المشاهد تجربةً أقرب إلى التواجد في الملاعب.

وستضم قائمةbeIN من المقدمين والضيوف في تغطيات الدوري الممتاز كلاً من الأسطورة المصرية محمد أبو تريكة، والنجم القطري محمد سعدون الكواري، وأسطورة كرة القدم التونسية حاتم الطرابلسي، وغيرهم.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة beIN تعمل في 43 دولة حول العالم، من بينها 24 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتبث المجموعة قنواتها عبر الأقمار الصناعية بتقنية 4K وFull HD وهي متاحة أيضاً على الهاتف الجوال والأجهزة اللوحية والكمبيوتر وغيرها من الأجهزة المنزلية عبر خدمة beIN CONNECT.

لمتابعة أفضل محتوى رياضي وترفيهي على beIN، يرجى زيارة: www.bein.net/en/subscribe/

#انتهى#

مجموعة beIN الإعلامية هي مجموعة إعلامية عالمية رائدة مستقلة وواحدة من أهم شبكات الرياضة والترفيه في العالم. توزع المجموعة وتنتج مجموعة منقطعة النظير من برامج الترفيه والرياضة المباشرة والفعاليات الدولية الهامة عبر 5 قارات و43 دولة بـ9 لغات مختلفة في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا واستراليا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تتمتع شبكة beIN SPORTS، شبكة القنوات الرياضية العالمية الرائدة في مجموعة beIN الإعلامية، بأكبر مجموعة فردية من الحقوق الرياضية التي تمتلكها أي قناة عالمية، ومن خلال استوديوهات ميراماكس الشهيرة للأفلام، تمتلك beIN مكتبة واسعة تتضمن أشهر أفلام هوليوود مع وجود متزايد في إنتاج وتوزيع الأفلام والمسلسلات، إلى جانب الفضاء الرقمي. واستحوذت مجموعة beIN الإعلامية على شبكة Digiturk، المزود الرائد للتلفزيون المدفوع في تركيا، في أغسطس 2016، ولديها الآن أكثر من 55 مليون مشترك حول العالم.