مؤتمر عش تجربة برنامج ذاكرة

25

تحتضن مراكش من 8 إلى 10 يونيو 2022 مؤتمر عش تجربة برنامج ذاكرة والذي تسهر على تنظيمه كل من مؤسسة الأطلس الكبير و usaid من الشعب الأمريكي و جمعية ميمونة و جمعية صفرو للفنون متعددة المناهل و مؤسسة مفتاح السعد و جمعية اركان و مؤسسة ذاكرات من أجل المستقبل و مؤسسة الصويرة موكادور.

مؤتمر الذاكرة هو احتفال بالذاكرة المغربية ، وحسب المنظمين فالمؤتمر سيشهد مشاركة العديد من الحكواتيين وحماة ماضي المغرب التعددي ، كما سيستعرض مختلف الطرق الفنية لتحقيق الحوار المجتمعي ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على القواسم المشتركة بين المجموعات الدينية و العرقية من خلال الفن و الرياضة.

خصص اليوم الاول من المؤتمر لجولة في حي الملاح بمدينة مراكش رفقة مرشدين سياحيين
على أن يخصص اليوم الثاني للقاء حول مابعد مرحلة تمكين المرأة ، تاريخ دور المرأة محافظ للثقافة و الفلكلور و التراث بين الأجيال ، على أن يتم مناقشة السفر للتعرف على التراث و زيارة المواقع المقدسة: الحفاظ على التراث و تطوير سبل العيش و بناء الوعي.
و للشباب حيز مهم من النقاش ، إشراك الشباب في التعرف على التراث ، ثم عرض حول موضوع حفظ التراث من خلال إعداد منشورات و اصدارها ، و سيتم زيارة قرية أقريش ، على أن يختتم اليوم الثاني بفتح نقاش بين الأديان و الاعراق
و سيسدل الستار على المنتدى يوم الجمعة 10 يونيو بعد عرض أدوات التوعية و التعليم الثقافي في إطار برنامج ذاكرة ، قم التخطيط الابداعي للحفاظ على التراث المستدام متعدد الثقافات