ما علاقة البطاطس المسلوقة بالرجيم؟

30

تحتوي البطاطا المسلوقة على عدد كبير من المواد الغذائية الهامة للجسم، كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفسفور وفيتامين C، كما أنها تمتص السموم من جسم الإنسان، وتعالج بعض الأمراض المستعصية.

يعد طبق سلطة البطاطس المسلوقة من أسهل الأطباق التي يمكن إعدادها، حيث قد يكون تناول البطاطس المسلوقة وحدها كما هي مملاً في حالات اتباع حمية لإنقاص الوزن، ولكن في حال إضافة أنواع مختلفة من الخضار إليها تصبح مثيرة للاهتمام، ويمكن تناولها بشكل يومي على شكل نوع مختلف من السلطة في كل مرة.

البطاطس المسلوقة فعالة لإنقاص الوزن

تعمل البطاطس المسلوقة على امتصاص السموم من الجسم، ولذلك يوصي عدد كبير من الباحثين بضرورة تناولها دون إضافة أي ملح لها، نظراً لأنه تبين أنها تعمل على إنقاص الوزن، حيث تحتوي على بعض المواد التي تمتص الدهون من الجسم بطريقة لا تلحق الضرر بالإنسان.

كما وأن البطاطس المسلوقة مفيدة للقلب كما يعتقد أن لها دوراً فاعلاً في الوقاية من مرض السرطان، كما أنها تحتوي على عدد كبير من المعادن الهامة للجسم كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور.

ويمكن إعتماد الحميات الغذائية المبنية على البطاطس حيث اعتمادها مسلوقة لمدة أسبوع كأساس لوجبات التغذية يساعد في أن يفقد الجسم عدد من الكيلوغرامات.

الطريقة الصّحية والمثالية لسلق البطاطا

يجب غسل البطاطا جيداً للتّخلص من الأتربة العالقة بها، ثمّ يوضع ماء في قدرٍ ويتم إشعال النّار وتركه على النّار حتّى يصل لمرحلة الغليان، ثمّ تضاف حبّات البطاطا كما هي دون تقطيع أو تقشير ودون أيّ نوعٍ من الدّهون والتّوابل والملح، حيث تحمى القشرة الخارجيّة للبطاطا من فقدان بعض من الفيتامينات والمعادن المفيدة

يتم بعدها تصفية ماء السّلق والتّخلص منها وترك حبّات البطاطا لتبرد قليلاً، ومن ثمّ تقشيرها وهرسها حتّى نحصل على بطاطا مهروسةٍ ناعمةٍ، كما يمكن إعدادها بتقطيعها إلى مكعّبات دون هرس ويعود هذا الأمر للرّغبة الشّخصية.

رجيم البطاطس المسلوقة

:الخطوط الأساسية لنظام رجيم البطاطس المسلوقة المتداول تتمثل في التالي

– البطاطس المستخدمة هي بطاطس مسلوقة دون أي اضافات أو ملح.

– مدة الرجيم أسبوع واحد فقط.

– يتم الاعتماد على تناول البطاطس المسلوقة بشكل كامل للتغذية طوال الأربعة أيام الأولى من الرجيم.

– في اليوم الخامس يتم تناول أحد أنواع الخضروات أو الفواكه منخفضة السعرات.

– في اليوم السادس يتم تناول سلطة خضروات طازجة.

– في اليوم السابع يتم تناول وجبة شبه طبيعية تتضمن مكونات غذائية متنوعة بكميات صغيرة.