مديرية الأرصاد تتوقع استمرار برودة الطقس

59

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه السبت، استمرار برودة الطقس خلال الليل و الصباح فوق كل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي و الهضاب العليا، و سيكون نسبيا باردا بالسهول الداخلية مع تكون جليد محلي، فضلا عن تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية، خلال الليل و الصباح، فوق السهول و السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي.

وستبقى الأجواء مستقرة و مشمسة على العموم بمجموع أنحاء المملكة، مع هبات لرياح قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية مرفوقة بزوابع رملية محلية.

و ستكون الرياح معتدلة القوة، حيث ستهب شمالية و أحيانا شرقية بالأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة من الغرب بمنطقة طنجة و من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب شمالية و أحيانا شرقية بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 – و04- درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 03 – و02 درجات بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، والجنوب الشرقي و السهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 02و 08 درجات بسهول و سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى، والواجهة المتوسطية، ومنطقة سوس و شرق الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 09 و14درجة بباقي جهات الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 01 و07 درجات بجبال الأطلس، وما بين 08 و13درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط و والماس و مناطق كل من السايس و الغرب، وما بين 14 و 19 درجة بالواجهة المتوسطية، والسهول و السواحل الشمالية و الوسطى، ومنطقة سوس و الجنوب الشرقي للبلاد، و ستكون مابين 17 و23 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال الرباط، وهائجا بباقي السواحل الأخرى.