معلومات خاطئة عن القهوة

150

ان القهوة من أهم المشروبات عالمياً، ولكن هناك الكثير من الاقاويل والشائعات حول فوائدها واضرارها على صحة الانسان.

خرافات عن القهوة

كلما كان لون القهوة أغمق كلما زادت نسبة الكافيين: هذا المعلومة خاظئة تماماً اذ انه كلما كان لون القهوة يميل إلى الأشقر كلما كانت نسبة الكافيين فيها أعلى، وذلك لأنه مع عملية التحميص تفقد من كثافتها فتقل نسبة الكافيين.

 – تسبب الجفاف للجسم: ان القهوة تحتوي على الكثير من المياه وبالتالي فان الدراسات تؤكد أن المواد التي تحتوي على الكافيين لا تسبب الجفاف، على الرغم من انها تدر البول.

القهوة تسبب السرطان: لقد توصلت معظم الدراسات العلمية الإجماع على أن شرب القهوة مفيد للجسم، ويمكن أن تساعد في منع بعض الأمراض، كما انها يمكن أن تقلل من مرض سرطان الجلد وسرطان الثدي وأمراض القلب ومرض الزهايمر وغيرها الكثير، ويمكن ان تكون مساعدة للحماية من مرض السكري من النوع الثاني والخرف وأمراض الكبد.

 – القهوة تزيد من عمليات الأيض وتساعد في فقدان الوزن: على الرغم من أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة تعمل على زيادة استهلاك الطاقة الموجودة في الجسم الا انها لا تساعد على انقاص الوزن بل تؤثر على عملية الايض في الجسم.

 – القهوة مضرة للحامل: ما ان تعرف المرأة انها حامل حتى تمتنع عن شرب القهوة خوفا من الاجهاض او الحاق التشوهات بالجنين الا ان هذا الموضوع عار عن الصحة كون القهوة لا تسبب اي من هذه الاشاعات وبالتالي فان شربها لا يضر المرأة الحامل بل قد يكون من الجيد شربها، ولكن بحد معقول.