مغربيتان ضمن قائمة « فوربس » لسيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية في 2020

113

كشفت مجلة « فوربس الشرق الأوسط » عن قائمتها المتعلقة بسيدات رائدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية لسنة 2020 ضمنها مغربيتان.

وضمت القائمة كلا من سلوى أخنوش عن علامتها التجارية « يان آند وان » ومنى العباسي عن علامتها  » إزيل بوتي ». ووفقا للمجلة تشمل تلك القائمة السيدات اللاتي لديهن جذور من منطقة الشرق الأوسط، أو اللاتي أسسن علامات تجارية في المنطقة. وأفادت المجلة على موقعها الالكتروني بأن سلوى أخنوش التي أطلقت علامتها التجارية (يان آند وان ) المتخصصة في مستحضرات التجميل عام 2017 ويستخدم العديد من المشاهير منتجاتها، تشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس في (مجموعة أكسال) الموزع الحصري لعلامات تجارية رائدة في المغرب.

وبخصوص العباسي، فقد أسست علامتها التجارية ( إزيل بوتي) في دبي عام 2012. وقد تخصصت في مجال التجميل لتطوير منتجاتها. وفي العام الماضي أنشأت مصنعا لمنتجات التجميل الخاصة بها في رأس الخيمة.

وتجدر الاشارة الى أن القائمة ضمت 40 رائدات أعمال من اللاتي أسسن علامات تجارية وشركات ناشئة في المنطقة، وتمكن من جذب انتباه المستهلكين والمستثمرين على الصعيدين المحلي والإقليمي، وتحويل مؤسساتهن إلى شركات مستدامة، وقادرة على تحقيق الأرباح، فضلا عن المنافسة عالميا.