منظمة الصحة العالمية تعرض الإحصائية المليونية لمرضى السكري حول العالم

44

أفادت منظمة الصحة العالمية، بأن أعداد الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري حول العالم، يتزايد بشكل سريع، وأن هنالك عشرات الملايين لا يستطيعون الحصول على الأنسولين الذي يحتاجون إليه.

وتشير تقديرات المنظمة التابعة للأمم المتحدة إلى أن أكثر من (420) مليون شخص حول العالم يتعايشون في الوقت الراهن مع مرض السكري، وأن من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى ما يزيد على نصف مليار بحلول نهاية هذا العقد، مشددة على الحاجة إلى خفض الأسعار وزيادة الوصول إلى الأدوية المنقذة للحياة بشكل كبير.

وبالرغم من وفرة المعروض من الدواء، إلا أن الأسعار المرتفعة تجعل من الصعب على العديد من مرضى السكري الحصول على الأنسولين الذي يحتاجونه للسيطرة على حالتهم.

وقال كيو سيانغ تاي، من قسم الوصول إلى الأدوية والمنتجات الصحية بمنظمة الصحة العالمية، للصحفيين: « هناك فجوات كبيرة في الوصول إلى الدواء على مستوى العالم، لا سيما في البلدان ذات الدخل المنخفض ».

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيريسوس في بيان » لسوء الحظ، بادرة التضامن تلك تم تجاوزها من قبل أعمال تجارية بقيمة مليارات الدولارات، والتي خلقت فجوات كبيرة في الوصول الى الدواء » .