نسخة خامسة لسباق لاديفا رن من أجل دعم الجمعيات النسائية

123

بعد غياب دام لأزيد من سنتين بسبب ظروف الجائحة، يعود سباق « لاديفا رن » إلى مسالك الكولف كرين تاون ببوسكورة، صباح يوم الأحد 26 يونيو 2022، من أجل إبراز إنجازات المرأة المغربية في مجالات العمل الجمعوي الرياضي والتضامني، من خلال الجري أو المشي على مسافة خمس كلمترات.

السباق الشهير الذي تنظمه الجمعية المغربية رياضة وثقافة، برئاسة السيدة سعاد اليعقوبي، يعد تظاهرة رياضية بأبعاد إنسانية إجتماعية وتضامنية، تهدف لتحسيس النساء بأهمية الممارسة الرياضية للوقاية من مختلف الأمراض المزمنة، كما تحضى العديد من الجمعيات النسوية العاملة في مجال التحسيس والتوعية والصحة العلاجية، بدعم الجمعية المغربية رياضة وثقافة، من خلال قرية متكاملة داخل فضاءات السباق.

وتتوقع اللجنة المنظمة مشاركة أزيد من ثلاثة الاف إمرأة في النسخة الخامسة لهذا السباق الوطني الهام، وقاسمهن المشترك الجري من أجل المتعة، وإعطاء معاني تضامنية لخطواتهن على مدار السباق، بالاضافة المشاركة في الفقرات التنشيطية والترفيهية لتظاهرة « لاديفا رن ».

وستنطلق فعاليات هذا السباق التضامني صباح يوم الأحد 26 يونيو، ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا، بافتتاح القرية المخصصة لجمعيات محاربة الامراض المزمنة، تليها رقصة جماعية احتفالية (زومبا) على شرف جميع المشاركات، وانطلاقا من الساعة العاشرة والنصف صباحا سيكون الموعد مع الانطلاقة الرسمية لهذه التظاهرة الرياضية الفريدة من نوعها على مستوى المملكة.

وقد أضحى سباق « لاديفا رن » على مدار السنوات الماضية، ملتقى مهم لمختلف الجمعيات الناشطة في مجال التحسيس والتوعية بخطورة الأمراض المزمنة، وضرورة مقاومتها بمختلف السبل وأبرزها الممارسة الرياضية، إلى جانب المصاحبة النفسية، حيث من المنتظر أن يحج المشتركون جميعا، بنفس وردي تضامني، لإنجاح مختلف مراحل هذه النسخة.