هذه انواع السمنة

140

تتنوع السمنة بين الأشخاص كما تتنوع الحلول المطروحة حولها ولكل شخص نمط الحياة الذي يعيشه ومنه تظهر السمنة في الجسم.

السمنة من المواد الغذائية

هذا النوع من السمنة هو الأكثر انتشاراً في كل أنحاء العالم ويصيب الشخص بسبب تناوله للكثير من الطعام والسكريات والدهون ولكن الحل هنا بسيط كثيراً فكل المطلوب هو الابتعاد عن السكريات وتقليل الطعا وممارسة الرياضة نصف ساعة يومياً.

السمنة بسبب العصبية

تسبب العصبية ومن أنواعها أيضاً القلق والتوتر والاكتئاب السمنة أو الوزن الزائد وهي تصيب الأفراد الذين يميلون الى تناول الكثير من الحلويات بينما الحل هو أسهل وأكثر صحة حيث يجب مكافحة هذا الامر بمماسة الكثير من الأنشطة البدنية لأنها تخفف التوتر وتقلل السمنة.

سمنة المراهقات

في سن المراهقة تأتي السمنة نتيجة عدم التوازن الهرموني ولكنها لا تكون من النوع المهم وأحياناً تختفي من الجسم في مرحلة البلوغ ولكن أهم ما يجب القيام به هو التركيز على مماسة التمارين الرياضية.

سمنة الأيض

من يصيبهم هذا النوع من السمنة هم الذين يظهر لديهم انتفاخ حاد في المعدة فتتراكم كافة الدهون في تلك المنطقة من الجسم ويجب على الطبيب تشخيص الحالة لأنها تؤدي الى صعوبة كبيرة في التنفس.

السمنة بسبب الكسل

الكسل يتسبب بالسمنة وهذا أمر يؤثر على كل اجزاء الجسم وكان الحل بتناول الطعام كل ساعتين وعدم تجويع الجسم فتبطئ عملية الأيض ويتم حرق الدهون ولكن الأفضل بالطبع ممارسة الرياضة والأكل بانتظام.