هناك كلمات لا يجب ان نتفوه بها امام الاطفال

141

هناك كلمات تدمر نفسية الطفل ولا يجب أبداً أن نتفوه بها أمامه، لذلك  لا يجب قولها فتتحاشون ذكرها أمام ولدكم.

-إن توجهنا للطفل بالسباب سندمر نفسيته وبخاصة إن نعتناه بصفات حيوانية ومنها كلب أو حمار أو حيوان… فبهذا الأسلوب ندمر نفسية الطفل ونجعله يشعر بأنه أقل من غيره من الأطفال.

– إهانة الطفل بكلمات سلبية كأنت كذاب أو أنت قبيح أم سمين…سنجرح وتصنف هذه الكلمات من ضمن كلمات تدمر نفسية الطفل ولا يجب علينا أبداً أن نتفوه بها.

– مقارنة الطفل مع الأطفال الآخرين من أقارب أو أصدقاء أم سلبي ويجرح الطفل في الصميم ويجعله يفكر أنه عديم الفائدة في كل شيء ولا أحد يحبه.

– اشتراط الحب على الطفل أمر مضر ولا يجب أن نهدد الطفل بأنه إن قام بهذا الأمر أو ذاك سنحبه لأننا من المفترض أن نحبه من دون مقابل كما هو يحبنا.

– تهديد الطفل هو من أبرز الكلمات التي تدمر نفسية الطفل لأنه يشعر طوال الوقت بأنه محاط بالتهديد وفي أي لحظة سيقضى عليه بخاصة إن قلنا له سنقتلك وسنذبحك…سيعيش الطفل وهو يفكر بالأمور السوداء التي تنتظره من أهله.

– لا يجب أن ندعي على الطفل أبداً أو نخيفه من أي امر مريب ولا يجب أن نقول له نأمل أن نرتاح منك أو نأمل بأن تموت قريباً..هذه الأمور كلها تدع الطفل يهيم في دائرة سوداوية مزعجة وهي بالطبع كلمات تدمر نفسية الطفل.