هواوي المغرب تحصل على شهادة أحسن مشغل لسنة 2021

352

حصلت هواوي المغرب على شهادة أفضل مشغَل، والتي تكرم التزام الشركة على تقديمها لأفضل الحلول الممكنة من أجل خلق بيئة عمل وفضاء معيشي متميز لموظفيها.

وأصدر معهد أفضل المشغلين، الهيئة الدولية التي تمنح شهادات التميز في ممارسات الموارد البشرية، قائمته لأفضل الشركات المشغلة لسنة 2021 في شمال إفريقيا، حيث كان لشركة هواوي المغرب موقعها المتميز ضمن قائمة أحسن المشغلين، وهو ما يعتبر تكريما واعترافا بعدة سنوات من الالتزام بالتكوين وتنمية المهارات.

يصنف برنامج أفضل المشغلين Top Employers الشركات بناء على نتائجها في « استبيان أفضل ممارسات للموارد البشرية »، والذي يغطي 6 جوانب من تدبير الموارد البشرية داخل الشركات، مقسمة إلى 20 موضوعا مثل بيئة العمل، والتكوين وتنمية المهارات، والتنوع والإدماج. حيث تم تكريم هذه السنة، أكثر من 1600 من أفضل المشغلين في 120 دولة ومنطقة حول العالم.

وخلال 20 سنة من الحضور بالمملكة المغربية، تمكنت هواوي المغرب من تعزيز وتشجيع الابتكار والتعليم والتكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. حيث وضعت الشركة الجانب الإنساني في قلب التنمية. ويتيح برنامجها Huawei ICT Academy، المتاح في إحدى وعشرين جامعة مغربية، للطلبة الوصول إلى أفضل المعارف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمشاركة في تطوير المنظومة الرقمية المغربية.

بالإضافة إلى بيئة العمل المواتية التي تسمح لموظفيها بالوصول إلى إمكاناتهم وتطلعاتهم القصوى، تشتهر هواوي المغرب بتأثيرها الاجتماعي الإيجابي في المملكة وفي إفريقيا.

وفي هذا السياق، ووفقا لبلاغ الشركة فقد صرح كوي بينج، المدير العام لـ هواوي المغرب « يعتبر الرأسمال البشري في صميم استراتيجية النمو الخاصة بـ هواوي المغرب، والتي تهدف إلى أن تكون مشغلا فعالا وإنسانيا في نفس الآن. تستند هذه الرؤية إلى سياسة للموارد البشرية تعزز التنمية الفردية والجماعية المستمرة لنسائنا ورجالنا والتي توفر بيئة عمل مواتية. نحن فخورون وسعداء بهذا التكريم والتميز الراقي ».

بدوره قال ديفيد بلينك، الرئيس المدير العام لمعهد أفضل المشغلين « على الرغم من السنة غير العادية التي عشناها مؤخرا، لم تتضاءل أهمية وضع الموظفين في مركز اهتمامات الشركات،حيث يجب أن تستمر العناية برفاهية الموظفين وصحتهم، خاصة في أوقات الأزمات الصحية ، ليكونوا هم جوهر العمل الاجتماعي للشركات ».

وللاشارة تولي هواوي اهتماما خاصا لقيم التعاطف والاحترام من خلال تنوع واندماج موظفيها. بحيث توفر أفضل الادوات لتوفير بيئة عمل مواتية لتمكين الموظفين من تحقيق امكاناتهم وتطلعاتهم القصوى، وخلال سنة 2020، لم تقم هواوي المغرب بتقليص حجم موظفيها، بل استمرت في تعزيز تعليم وتنمية المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لموظفيها ولمختلف المتدخلين.