وجدة: توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

124

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 31 و 52 سنة، أحدهما صيدلي، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بمدينة وجدة كانت قد أوقفت أول أمس الأربعاء، ثلاثة أشخاص متلبسين بحيازة 8580 قرص طبي مخدر من مختلف الأصناف الطبية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية عن توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بهذه القضية، أحدهما صيدلي.

وأضاف البلاغ أن إجراءات البحث أوضحت أن كمية الأقراص المحجوزة تم اقتناؤها من طرف المشتبه فيهم من الصيدلي الموقوف، وذلك بوساطة من المشتبه فيه الثاني، حيث مكنت عمليات التفتيش من حجز عشر علب إضافية تحتوي على 300 قرص طبي مخدر.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.